نائب أمير منطقة القصيم يرعى ليلة التمور في عنيزة

عنيزة - خالد الروقي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم، مساء أمس الأول «ليلة التمور»، درة فعاليات مهرجان تمور عنيزة العاشر، وذلك على المسرح المفتوح وسط ساحة التمور بعنيزة.

وفور وصول سموه قام بجولة على السوق، واطلع على حركة البيع والشراء، كما اطلع على تجربة العربات والباركود مع العاملين في السوق، وشاهد تفاعل الباعة من الشباب وامتهانهم العديد من الوظائف المساندة بالسوق، كما وقف سموه على المزاد الخيري الذي يذهب ريعه لعدد من الجمعيات الخيرية والإنسانية بمحافظة عنيزة.

عقب ذلك أُقيم حفل خطابي، وألقى المشرف العام على المهرجان يوسف الضاري كلمة، أشاد من خلالها برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل للمهرجان، ودعمه للنخلة ومنتجها الاقتصادي، مشيراً إلى أن المهرجان نظم عدداً من البرامج الاجتماعية المختلفة. ثم توالت فقرات الحفل بعرض مرئي عن السوق وحركة البيع والشراء التي تدور فيه يومياً. إثر ذلك قام سموه بجولة بين ردهات المعرض المصاحب للمهرجان الذي يحوي العديد من الأجنحة التوعوية لجهات حكومية وخاصة، بما يُعنى بالنخيل، وأخرى للصور الفوتوغرافية للنخيل ومنتجها الاقتصادي. واختتم الحفل بلقاء إعلامي، تحدث فيه سموه عما شاهده، وأشاد فيه بمثل هذه المهرجانات التي تُعنى بالنخلة ومنتجها الاقتصادي المهم، مرحباً بتفاعل الشباب داخل السوق من خلال عمليات البيع والشراء وغيرها من الوظائف المؤقتة، ومثنياً على الفعاليات المتنوعة التي يشهدها المهرجان.

موضوعات أخرى