خطة صحية بالطائف لخدمة ضيوف الرحمن على كافة الطرقات والمواقيت

الطائف - فهد الثبيتي:

اعتمد مدير الشئون الصحية بالطائف الدكتور معتوق العصيمي, خطة الحج الصحية من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن, وتضمنت الخطة رفع الجاهزية في كافة المستشفيات وبالذات أقسام الطوارئ, وخصوصا المستشفيات الطرفية الواقعة على الطرقات المختلفة, وتشغيل 8 مراكز صحية على مدار الساعة وهي العطيف,رضوان, المطار, السيل الكبير, ميقات السيل, ميقات وادي محرم, السر على مدار الساعة اعتبارًا من 1/12/1435 هـ، وحتى نهاية دوام يوم 15 من نفس الشهر, مع تشغيل مركز صحي البهيتة الموسمي اعتبارًا من 20 /11 وحتى نهاية منتصف ذي الحجة القادم.

كما تضمنت الخطة قيام إدارة الطوارئ والأزمات بتجهيز فرق طبية في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز المناوبة على مدار الساعة تحسبًا لأي طارئ, وذلك بمعدل فرقتين طبيتين متحركتين في المستشفيات الكبيرة وهي: الملك عبد العزيز, الملك فيصل, مستشفى الأطفال, مستشفى النفسية, وفرقة طبية في جميع المستشفيات الطرفية, على أن يتم زيادة العدد في حالة الحاجة من خلال الاستدعاء للأطباء والممارسين الصحيين والسائقين,وتوفير كميات من الدم ومشتقاتة في كافة بنوك الدم تحسبًا لأي طارئ.

وشدد العصيمي على كافة الأقسام المعنية بضرورة تنفيذ المهام المختصة من أجل تكامل وتضافر الجهود حتى تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على كافة الطرقات.

من جهة أخرى كلف مدير الشئون الصحية سعيد الزهراني، مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالإشراف الميداني على تنفيذ الخطة ومتابعة المراكز المناوبة ومركز البهيتة الموسمي والرفع الفوري بأي ملاحظات في جميع الأوقات.

تجدر الإشارة إلى أن الخطة ركّزت على تقديم الخدمات على الطرقات السريعة التي يرتادها ضيوف الرحمن وبالذات طريق الطائف - الرياض السريع, وطريق الجنوب, وطريق السيل وميقاتا السيل ووادي محرم.

موضوعات أخرى