أمانة الأحساء تضع المهرجانات السياحية في روزنامة واحدة

الأحساء - عايدة بنت صالح:

عقدت أمانة الأحساء مؤخراً اجتماعاً لبحث التنسيق بين الجهات الحكومية لحصر الفعاليات والمهرجانات التي ستشهدها المحافظة في العام القادم (1436هـ). وقال خالد الفريدة، مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالإنابة: إن حصر المهرجانات والفعاليات والمؤتمرات والمعارض في روزنامة واحدة يساعد الجهات المعنية في أداء دورها على أكمل وجه، كما يوفر للسائح خيارات في حضور وزيارة بعض الفعاليات التي تشهدها الأحساء سنوياً.

وأشار الفريدة في الاجتماع الذي حضره عدد من ممثلي الجهات المسؤولة عن تنظيم المهرجانات، إلى أن الهيئة تعمل على حصر الفعاليات اليومية التي قد تهم السائح في مختلف مناطق المملكة في موقع إلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية، وعنوان المواقع هو: www.saudievents.sa/ar.

وقال: «الهيئة العامة للسياحة والآثار تسعى إلى تقديم الدعم والمساندة الفنية والتسويقية والإعلامية، لمنظمي الفعاليات السياحية لتنمية وتطوير خبراتهم في تخطيط وتنظيم وإدارة الفعاليات السياحية، وذلك لضمان تطوير الفعاليات الحالية وتصميم وتنفيذ فعاليات سياحية جديدة جاذبة وممتعة تناسب كافة شرائح المجتمع في مختلف المحافظات والمناطق».

وأوضح أن الهيئة تولي «سياحة الأعمال» اهتماماً كبيراً، مضيفاً بأن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات دعا الشركات والمؤسسات المرخص لها بممارسة نشاط تنظيم المعارض والمؤتمرات تقديم طلباتها لإقامة المعارض التجارية خلال العام الميلادي 2015م لافتاً إلى أن آخر يوم للتقديم هو الأحد 5 ذي القعدة 1435هـ الموافق 31 أغسطس 2014م.

من جانبه أكد حسين الحاجي، مسؤول التسويق بفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء، أن الهيئة تقدم دعماً لبعض الفعاليات يتراوح بين 75.000 ألف إلى 250.000 ريال.

ودعا الحاجي السياح ومقدمي الخدمات السياحية للاستفادة من مركز الاتصال السياحي الذي يوفر معلومات مجانية شاملة لإرشاد السياح للمواقع والخدمات السياحية التي ينشدونها في مختلف مناطق المملكة، من خلال الإجابة على استفساراتهم هاتفياً حول المهرجانات السياحية، والعروض الفندقية، ومدن الألعاب، ومراكز التسوق والمعارض والمطاعم ومكاتب تأجير السيارات وغيرها إضافة الى استقبال الشكاوي والملاحظات والاقتراحات على الخدمات والفعاليات السياحة على مدار الساعة.

موضوعات أخرى