دعا سموه المزارعين للحفاظ على النخيل والتعاون في محاربة السوسة الحمراء

نائب أمير منطقة القصيم يشيد بتميز وتنوع مهرجان التمور برياض الخبراء

رياض الخبراء - حسن الدهيمان وناصر الغرابي / تصوير- نايف العيسى:

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، مساء أمس مهرجان تمور رياض الخبراء, الذي تنظمه بلدية محافظة رياض الخبراء والمجلس البلدي بالمحافظة.

وشاهد سموه فور وصوله المهرجان مواقع ومحلات عرض وبيع وشراء التمور المتنوعة، إضافة إلى مسرح الفعاليات والعروض الترفيهية للأطفال, واطلع على أجنحة الأسر المنتجة، كما زار سموه المزرعة القديمة وبئر السواني.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة ألقى خلاله محافظ رياض الخبراء فهد السلطان كلمةً حمد الله فيها على ما تفضل به على هذه المنطقة بزراعة هذه الشجرة المباركة وجعلها دعماً اقتصادياً للمنطقة وللبلاد كافة، مؤكداً ما يحظى به قطاع الزراعة والمزارعين من الدعم والرعاية والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وقدم السلطان شكره لسمو نائب أمير منطقة القصيم، على تشريفه وزيارته للمهرجان ودعمه وتشجيعه الدائم لهذه المهرجانات.

بعد ذلك ألقيت كلمة المزارعين ألقاها نيابة عنهم صالح العمر، بين فيها ما تتميز بها المنطقة من إنتاج وفير لأجود أنواع التمور, وتوفر الأجواء المناسبة والأرض الخصبة, وما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم سخي للمزارعين، ثم استمع سموه والحضور لأوبريت إنشادي, وشاهد عقب ذلك عرضاً مرئياً لأنشطة وفعاليات المهرجان.

بعد ذلك كرم سمو نائب أمير المنطقة المنظمين والرعاة والمشاركين. وفي تصريح لسمو نائب أمير منطقة القصيم: بارك سموه للوطن وللمنطقة ولمحافظة رياض الخبراء خاصة نجاح وتميز مهرجان التمور في المحافظة، مقدماً شكره للمحافظ السلطان ورئيس بلدية رياض الخبراء عبدالقادر المشيقح، والمجلس البلدي والجهات الحكومية والقائمين على المهرجان.

وبين سموه أن وزارة الزراعة وفرت إمكانيات لخدمة النخيل وحمايتها، داعياً المزارعين للحفاظ على النخيل والتمور والتعاون معاً في محاربة السوسة الحمراء. مشيداً سموه بالمهرجان وتميزه وتنوعه حيث جمع بين التمور والأسر المنتجة، والترفيه وتوظيف الشباب السعودي وإكسابهم الخبرة في جودة وأنواع التمور وبيعها.

موضوعات أخرى