أكد أن السكن جاهز وطالب ألا يقتصر على الآتين من مسافات بعيدة

مدير جامعة نجران : سنفتح قبولاً جديداً للطلاب والطالبات بعد أسابيع

نجران - حمد آل شرية:

أكد مدير جامعة نجران الدكتور محمد الحسن، أن الجامعة ستفتح قبولاً جديداً للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، بعد أسبوعين أو ثلاثة، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الراغبين في التسجيل من الطلاب والطالبات ممن فاتهم التسجيل في الجامعة، مشيراً إلى أن جامعة نجران هي أول جامعة ناشئة تستكمل نقل جميع الطلاب لمدينتها الجامعية الجديدة، وتستغني كلياً عن المباني المستأجرة إذ يدرس حالياً في المدينة الجامعية طلاب 13 كلية، بالإضافة إلى طلاب السنة التحضيرية وعمادة خدمة المجتمع وطلاب الدراسات العليا، كما تم نقل كافة موظفين الجامعة والعمادات وأعضاء هيئة التدريس إلى المدينة الجامعية.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده الحسن، مع طلاب السنة التحضيرية، بحضور عميد السنة التحضيرية الدكتور يحيى الحفظي، بمسرح عمادة السنة التحضيرية في المدينة الجامعية، حيث استمع مدير الجامعة إلى جميع مطالب الطلاب، وأجاب على استفساراتهم، وتم التطرق إلى مناهج السنة التحضيرية ،حيث أكد الحسن ،أنها تخضع لمراجعة وتقييم مستمر،في نهاية كل عام دراسي.

وقال: يتم تطويرها وتعديلها بناءا على ما يظهر من سلبيات أو إيجابيات، مشيراً إلى أن العنصر الآخر والمهم في العملية التعليمية هو عضو هيئة التدريس يختار بعناية كبيرة جداً، ولا يتم تعيين أو التعاقد مع أي عضو هيئة تدريس من داخل المملكة أو خارجها إلا بعد التأكد من كفاءته وتميزه.

وفي إجاباته على أسئلة الطلاب، بين الحسن أن تفوق الطالب ومعدلة في السنة التحضيرية هي المقياس الوحيد لدخولة التخصص العلمي الذي يرغبه، وتتم بشكل آلي بدون مقابلات شخصية لتحقيق أقصى درجات الشفافية والعدالة، كذلك وجه عمادة القبول والتسجيل بتمديد فترة تعديل الجداول للسنة التحضيرية حتى نهاية دوام يوم «الخميس» بناء على رغبة الطلاب.

وأكد أن موضوع المكافآت من الموضوعات التي يوليها أهمية كبيرة ولا يسمح بأي تأخير في صرفها للطلاب.

وفي جانب السكن الجامعي، ذكر أن مباني السكن الجامعي بالمدينة الجامعية جاهزة تماماً لاستقبال الطلاب، حيث تم الاستغناء عن جميع المباني المستأجرة ووجه عمادة شؤون الطلاب بإتاحة السكن الجامعي لجميع الراغبين فيه وأن لا يقتصر على من أتوا من محافظات بعيدة. كاشفاً عن أن الجامعة ستفتح أقسام علمية جديدة هذا العام لهذه الدفعة تتوافق مع حاجة سوق العمل مثل قسمي الهندسة الكيمائية والميكانيكية وغيرها.

موضوعات أخرى