في اللقاء التعريفي بالطلاب المستجدين لهذا العام

البشري لـ«مستجدي جامعة الجوف» : جامعتكم على خريطة الجامعات العالمية

الجوف - فيصل الحواس:

أكَّد معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، في لقائه بالطلاب المستجدين، أن جامعة الجوف اليوم وبالرغم من عمرها القصير قد احتلت مكانة وطنيَّة متقدمة، وهي الآن على خريطة الجامعات العالميَّة من خلال ما أبرمته من اتفاقيات مع جامعات ومعاهد عالميَّة متقدمة، كلّّها تصب في مصلحتهم، كونهم المحور الأساس لكل ما يدور في الجامعة من عمليات أكاديمية وإدارية متواصلة، فيما وجَّه معاليه في ختام كلمته الشكر الوافر لعمادة شؤون الطلاب على تنظيمها المميز للقاء التعريفي بالطلاب المستجدين لهذا العام.

وقدم لهم الشكر الجزيل على حضورهم اللافت الذي يدل على رغبتهم في البدء بجدية والاستفادة من اللقاء فيما يفيدهم طوال مشوارهم الجامعي.

وفي كلمة شاملة لهم، دعاهم للتفريق بين المرحلة الثانوية التي قدَّموا منها، وبين المرحلة الجامعية التي تتطلب اعتماد الطالب على نفسه بعد الله وبحثه عن الأستاذ والقسم والمكتبة الجامعية: وقال: «أنتم اليوم في مرحلة البناء الحقيقي لشخصياتكم والاستثمار الأمثل لقدراتكم ومواهبكم، وعليكم أن تعوا جيّدًا كل الفوارق بين التَّعليم العام والجامعي».

ودعا الدكتور البشري الطلاب المستجدين إلى أهمية الاطِّلاع على جميع محتويات الحقيبة الثمينة التي وزعت عليهم، وأن ما فيها من مضمون مهم، يعد أشبه بالعقد بينهم وبين الجامعة: «لم ندع معلومة تهمكم في بداية المشوار إلا ووضعناها بين أيديكم، ويبقى الدور الأكبر عليكم في اتباع كل ما فيها والاستفادة منه، والجامعة تفرح كثيرًا وتحترم كل طالب يحترمها ويعي متطلباتها وأنظمتها، افهموا ما لكم من حقوق وما عليكم من واجبات، وسوف نسخِّر كل الإمكانات لخدمتكم ورعايتكم.

وفي كلماتٍ أبويةٍ عميقة ردد معاليه عبارات الفرح والسرور، بانضمام هذه الدفعة الجديدة لجامعة الجوف، مقسمًا لهم بأن الجامعة تلقتهم بسعادة كبيرة، فهم عماد المستقبل ومن سيكمل بناء الجامعة والوطن إن شاء الله.

وكان اللقاء قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثمَّ توالت كلمات وكيل الجامعة الدكتور نايف المعيقل، والوكيل للشؤون التعليميَّة الدكتور ماهر العنزي، قدَّموا خلالها جملة من النصائح والإرشادات المهمَّة للطلاب المستجدين.

بعد ذلك قُدمت أوراق العمل من قِبل كلّ من عميد القبول والتسجيل الدكتور بندر الشمري، وعميد شؤون الطلاب الدكتور هزاع الفويهي، وعميد الجودة والتطوير الدكتور جابر الرويلي، وعميد شؤون المكتبات الدكتور سليمان الرياعي، فصَّلوا فيها الحديث عن أهم التَّعليمات واللوائح، والخدمات المقدمة للطالب في الجامعة.

موضوعات أخرى