تنظمها الخدمات النسائية بأمانة منطقة الرياض

حملة النظافة التوعوية للمرأة والطفل تشهد تفاعلا كبيرا من الزائرين

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

شهدت الحملة التوعوية الخاصة بالنظافة العامة (للمرأة والطفل) التي تنظمها أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للخدمات النسائية تفاعلا كبيرا من النساء والاطفال منذ انطلاقتها وحتى الآن. وتهدف الحملة للتعريف والترفيه والتثقيف، بأهمية النظافة العامة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وتحديدا «المرأة والطفل» لترسيخ مفهوم المحافظة على النظافة داخل المجتمع وبشكل مستمر.

وتضمن المعرض المصاحب للحملة اركانا للتعريف بالنظافة والبيئة وكيفية المحافظة عليها وما تمثله النظافة من سلوك حضاري وإيجابي، إضافة إلى ركن أخر يسمى (بصمة التعهد) و(ركن تصنيف الحاويات) والتي يتعرف فيها الأطفال على طريقة تصنيف النفايات سواء كانت مواد معدنية، أو أوراق، أو مواد بلاستيكية، أو غيرها من النفايات، كما يحتوي المعرض على مساحات للرسم والتلوين والتي تبين أثر النظافة في المجتمع.

وتبدأ يوميا فعاليات الحملة التعريفية من الساعة 5 حتى الساعة 9 مساء والتي ستنظمها وحدة الخدمات النسائية بالإدارة العامة للنظافة في «غرناطة مول».

وتهدف أمانة منطقة الرياض من تنظيم مثل هذه الحملات التثقيفية لتساهم في نشر الوعي بين افراد المجتمع بأهمية النظافة العامة والمحافظة على البيئة بشكل إيجابي.

موضوعات أخرى