الأمير الدكتور عبد العزيز بن سطام يحاضر عن ريادة الأعمال في النفع العام

الجزيرة - محمد السنيد:

دعت جمعية ريادة الأعمال جميع المسئولين والمختصين ورواد ورائدات الأعمال، للحضور والمشاركة في محاضرة المتحدث الرئيس في المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبد العزيز بن سطام بن عبد العزيز، ضمن فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لجمعيات ومراكز ريادة الأعمال المقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض. وسوف تكون المحاضرة بعنوان (ريادة الأعمال في النفع العام: الأمير سطام بن عبد العزيز نموذجاً). في مساء يوم الأربعاء 15 ذي القعدة 1435هـ الموافق 10 سبتمبر 2014م في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الأنتركونتننتال الرياض - الساعة الثامنة مساءً.

وتهدف المحاضرة إلى تعميق دور التعليم الجامعي بأنه جزء من شراكة مجتمعية تلتقي فيها الأهداف المشتركة من أجل بناء كوادر هذا الوطن وتأهيل أبنائه لبناء المستقبل. كما تعكس أهمية استفادة الأجيال من النماذج المشرقة التي قدمت خدماتها الجليلة لهذا الوطن الغالي. وتتأتي أهمية المحاضرة من ضرورة التحول في المؤسسات العامة إلى ريادة الأعمال المؤسسية (التنظيمية) كأحد الوسائل الهامة في تطور الأداء الحكومي العام. وتستعرض دروساً وفوائد كبيرة من المنهجية الإدارية التي انتهجها صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز رحمه الله.

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الشميمري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنّ هذه المحاضرة التي يقدمها المتحدث الرئيس في المؤتمر، تأتي ضمن سعي الجمعية إلى إلقاء الضوء على التوجه العالمي الجديد نحو ريادة الأعمال المؤسسية. التي تركز على تطبيقات ريادة الأعمال في مؤسسات النفع العام. وتتقدم الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سطام لاختياره هذا الموضوع الذي يُعَد دعماً لرسالة الجمعية في ترسيخ الممارسات التطبيقية لعلم ريادة الأعمال في المؤسسات العامة والخاصة.

موضوعات أخرى