اليوم.. بدء فعاليات المعرض الزراعي السعودي

الجزيرة - الرياض:

تبدأ اليوم الأحد الدورة الثالثة والثلاثون من فعاليات المعرض الزراعي السعودي تحت رعاية وزارة الزراعة وتستمر حتى10 سبتمبر 2014 م، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد المعرض الزراعي من أهم الفعاليات الاقتصادية في منطقة الشرق الاوسط وأوسعها نطاقاً، حيث يلتقي على أرضة كبرى الشركات المحلية والعالمية لاستعراض أحدث ما توصلت إليه من منتجات وتقنيات في عالم الزراعة والصناعات المرتبطة بها.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي محمد بن فهد الحمادي، أن المعرض الزراعي السعودي يعد من أضخم المعارض المتخصصة وأوسعها نطاقاً، حيث يلتقي على أرضه العديد من رواد العمل الزراعي، كونه يستعرض أحدث ما هو متوفر بالأسواق العالمية من منتجات وخدمات زراعية وفق أرقى المواصفات ومعايير الجودة. وقال: لقد ساندت لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض العاملين على قيام المعرض وعلى رأسهم وزارة الزراعة، حيث سعت اللجنة إلى تحفيز القطاع الخاص للمشاركة به من خلال تعميم الدعوات لمشتركي غرفة الرياض، ودعوة العديد من الوفود العالمية واستضافتها .

كما عمدت إلى عقد العديد من الفعاليات على هامش المعرض. واستعرض الحمادي فعاليات معرض العام 2013م قائلاً: شهد نشاطاً مكثفاً ومشرفاً، وعكس حجم الشراكة بين اللجنة ووزارة الزراعة، فقد استضافت غرفة الرياض وزير الزراعة المغربي على رأس وفد كبير برعاية وزير الزراعة السعودي، وتم خلال ذلك مناقشة العديد من القضايا التي تهم صالح البلدين.

كما نظمت اللجنة على هامش المعرض السابق لقاءً لمشاريع الدواجن، استعرضت من خلاله العديد من المعوقات التي تعترض تنمية قطاع الدواجن، وأفضل السبل التي تساعد على إزالتها.

ويؤكد الحمادي، أن الجانب الغذائي سيكون له نصيب الأسد من فعاليات المعرض، حيث يعد تحقيق الأمن الغذائي هدف تسعى له وزارة الزراعة من خلال توفير المنتجات الأولية والثانوية في الأسواق بالجودة المطلوبة والأسعار المعقولة والكميات الوافرة، مما يجعلنا أمام سيل كبير من المنتجات والصناعات الغذائية التي يجب ان تكون ذات مواصفات تقبلها الأسواق المحلية، ويمكن مزاوجتها مع منتوجاتنا الزراعية وصناعاتنا المحلية.

موضوعات أخرى