مدارس المنهل والحرمين ترتقي بقسم (الدبلوما الأمريكية)

(الدبلوما الأمريكية) برنامج دراسي متطور ضمن معايير متميزة وتحت إشراف أمريكي ( Advanced ) يخدم الطالب والطالبة في تعلم اللغة الإنجليزية وقد افتتحت المدارس هذا القسم منذ ثلاث سنوات وبدأ بطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي كانطلاقة ووضعت في خطتها أنها ستكمل المشوار في المستقبل وستعمم هذه التجربة بعد نجاحها على كل فصول المراحل بعون الله في السنوات القادمة .

وانطلقت المدارس تعمل جاهدة من أجل تقديم كل ما هو جديد ومتطور من سبورات ذكية وشاشات عرض وبرامج متطورة كما أنها واستعانت بخبرات أجنبية لها سمعتها ومكانتها من أجل الاستشارة ووضع البرامج والخطط.

وخطت المدارس الخطوة الجديدة والمميزة أعدت عملية التعلم عن طريق أجهزة الألواح الذكية (الآي باد , تابلت ) وهذه طريقة جديدة ومبتكرة في التعليم الإلكتروني أي أن كل طالب يحمل جهازه داخل الفصل ويقوم المعلم بتقديم مادته وفق تعليمات خاصة ينقلها لطلابه وفيه تتم عملية ربط التعليم المنهجي بهذه الأجهزة الذكية.

وقد طبقت هذه التجربة في مدارس البنين والبنات ابتداءً من التمهيدي ثم الصف الأول والثاني والثالث بنين وبنات فبذلك نكون قد حققنا نقلة نوعية جديدة وفريدة في التعليم وهدفنا من ذلك كله توصيل المعلومة بالشكل الأسهل والأرقى وهذا مما يساعد على تنوع المادة وجذب الطلاب إليها لتلقيها بالشكل المطلوب.

وفي هذا العام نصل بأبنائنا وبناتنا إلى الصف الرابع من الدبلومة الأمريكية وستكون المسؤولية قد تضاعفت وكبر حجمها وعلينا المضي إلى تحقيق الهدف المبتغى واضعين نصب أعيننا أن النجاح أمر مهم وعلينا العمل من أجل تحقيقه.

موضوعات أخرى