معهد حرس الحدود بالرياض يستقبل ( 200 ) ضابط و ( 400 ) فرد

الجزيرة - سعود الهذلي:

استقبل معهد حرس الحدود بالرياض مطلع الأسبوع الماضي ( 200 ) ضابط و ( 400 ) فرد في عدد من الدورات التخصصية المختلفة. وقد وجه مدير الإدارة العامة للتدريب اللواء الدكتور عبد العزيز بن سعيد الأسمري، كلمة رحب من خلالها بجميع المتدربين وحثهم على الجد والانضباط. وبيّن الأسمري أن هذه الدورات المنعقدة في معهدي ومراكز تدريب حرس الحدود، تأتي ضمن التأهيل المناسب الذي يخدم مصلحة حرس الحدود والقطاعات الأمنية في سبيل حماية وطننا، عبر برامج تدريبية عملية ونظرية مدروسة، سعياً بمشيئة الله للارتقاء بالمعهد بدعم ومتابعة من قبل مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء عواد بن عودة البلوي.

ذكر ذلك رئيس قسم الشؤون العامة بالمعهد الرائد عصام بن صالح الشبل، الذي أوضح مشاركة ضباط من دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي وتشمل الدورات تدريباً ميدانياً وإدارياً وعقد مشاريع للرماية , مؤكداً أن المعهد أعد خطة متكاملة لجميع الدورات بواقع فترتين ( صباحية ومسائية ) ومحاضرات تعليمية وتطبيق عملي ورماية واستخدام أجهزة نظم المراقبة والاتصالات ورفع اللياقة البدنية , كما يعمل المعهد باستخدام طريق نقل المعرفة بين دورات أمن الحدود المتقدمة والتأسيسية، والتي تعمل على وضع فرضيات أمنية تحاكي الواقع , كما عمل المعهد على إعداد خطة لا منهجية تشمل زيارات للمعارض وإلقاء محاضرات علمية وتوعوية وعمل حملات تبرع بالدم وحملات توعوية بأضرار التدخين والمخدرات وإقامة المسابقات الثقافية والرياضية على مدار العام التدريبي .

وأضاف الشبل أن قائد المعهد العميد الركن سلطان بن سعود العنزي حريص على تنويع أسلوب التدريب واستخدام أحدث التقنيات العلمية للمدرب والمحاضر لإيصال المعلومة الصحيحة بكل وضوح وبطريقة تعمل على إكساب المتدرب التعلم والمعرفة في شتى الجوانب الأمنية المختلفة والتي تحقق مفهوم الأمن الشامل.