تعليم منطقة الأحساء ينهي اختبار التسريع لـ(15) طالبة من موهوبات المرحلة الثانوية

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أنهت (15) طالبة موهوبة من المرحلة الثانوية (تخصص علمي) المرشحات من قِبل اللجنة المركزية للتسريع في الوزارة اختبار التسريع الذي أُقيم في إدارة الموهوبات تحت إشراف مديرة إدارة الموهوبات خلود السلطان ومديرة برنامج تطوير مهارات التربويين والتربويات في مجال تقويم التحصيل الدراسي حصة العودان ومنسقة التسريع في الإدارة بهية الأحمدي.

واستمر الاختبار 4 أيام، بدأت من يوم الأحد الموافق 12 ذي القعدة حتى الخميس الموافق 16 من الشهر نفسه، في سبع مواد للفصلين الدراسيين (الرياضيات, الكيمياء, الفيزياء, التربية الإسلامية, اللغة العربية, اللغة الإنجليزية والأحياء). وكانت نسبة الحضور للاختبار 62,5 % من الطالبات المتقدمات.

وأبدت مجموعة كبيرة من الطالبات رضاهن عن الزمن المخصص للاختبار، مؤكدات تناسبه مع مستوى وطبيعة الأسئلة، وأنهن لم يواجهن أي صعوبات ومشكلات أثناء التطبيق.

وأكدت مديرة إدارة الموهوبات أن نظام التسريع من البرامج التي يتم من خلالها رعاية الطالبات الموهوبات اللاتي استوفين كامل الشروط الخاصة به، ويتم من خلالها نقل الطالبات الموهوبات من صف دراسي إلى صف دراسي أعلى بصف واحد من المرحلة التي يدرسن فيها، ويسمح للطالبة خلال مسيرتها التعليمية أن تحصل على فرصة التسريع مرتين كحد أقصى. وفي نهاية الاختبار قدمت مديرة إدارة الموهوبات الشكر للطالبات الحاضرات للاختبار، اللاتي لم يتغيبن طيلة فترة الاختبار، وكذلك اللجان المنظمة للاختبار (لجنة تطبيق الاختبار, لجنة الاستقبال, اللجنة الإعلامية, لجنة الإشراف على سير الاختبار ولجنة التدقيق).