غرفة الأحساء و(جو) تبحثان تأسيس شراكة إستراتيجية

الأحساء - عايدة بنت صالح:

اتفقت غرفة الأحساء وشركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) على وضع اللبنات لتأسيس شراكة استراتيجية طويلة المدى بينهما لخدمة المشاريع التنموية والاستثمارية العامة والخاصة الجاري تنفيذها بالأحساء، خاصة في القطاعات الصناعية والسياحية والصحية، إضافة إلى النظر في تقديم مجموعة خدمات لمنتسبي الغرفة المقدّر عددهم بنحو 15 ألف منتسب.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم الأستاذ عبد الله بن عبد العزيز النشوان الأمين العام للغرفة ووفداً من الشركة بقيادة المهندس عماد معالي الرئيس التنفيذي. وجرى النقاش حول مجالات التعاون المتاحة بشكل عام وفرص تأسيس وبناء شراكة استراتيجية متميزة، تجمع الغرفة بالشركة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للطرفين وخدمة قطاعات الأعمال بالأحساء، بما يصب في مصلحة تنمية وتقدم المنطقة والمملكة.

وشدد الاجتماع على ما تكتنزه الأحساء من إمكانات وموارد وفرص استثمارية كبيرة، وما تزخر به من مزايا نسبية عديدة ومتنوعة؛ ما يعزز تنامي بناء شراكات استراتيجية ناجحة بين القطاعات الإنتاجية والخدمية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالمنطقة والمملكة، بما يسهم في مواصلة تطوير الأداء وتوفير الخدمات للقطاع الخاص والعمل على تنميته.

ويأتي الاجتماع في وقت تلعب فيه غرفة الأحساء دوراً رائداً وأساسياً في تحريك مبادرات ومشاريع تنموية كبيرة عدة، تشهدها الأحساء، من بينها مشروع تطوير العقير، المدينة الصناعية الثانية وواحة (مدن) الصناعية، مشاريع التطوير السياحي ومرافق الإيواء، مشاريع التنمية العمرانية والاسكان وتحويل مطار الأحساء إلى دولي.

وتواكب تلك الخطوة مسيرة المشاريع التنموية والخطوات التطويرية المتسارعة لتنمية المنطقة، خاصة في مجالات البنية التحتية والطرق والسياحة والصناعة والخدمات ومرافق الإيواء السياحي التي بدأت تشهد انتعاشاً في الفترة الأخيرة نظراً لمميزات الأحساء النسبية وموقعها الاستراتيجي وتوافر المواد الخام وشبكة النقل والمواصلات؛ ما يمهد الطريق لاستكمال النقلة النوعية التي تشهدها الأحساء، وبروزها بوصفها وجهة استثمارية واعدة في مجالات استثمارية عدة.

يُشار إلى أن اتحاد عذيب للاتصالات (جو) تُعد من بين الشركات الرائدة في مجال خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ومشغل الاتصالات السحابية الرائدة في الشرق الأوسط؛ إذ تقدم أحدث التقنيات الرائدة عالمياً والخدمات الرفيعة المستوى لعملائها في هذا المجال بمناطق المملكة كافة. كما تُعتبر المشغل الثاني المرخص للاتصالات الثابتة في المملكة، التي تتضمن إنشاء وتشغيل شبكة اتصالات ثابتة عامة قائمة على المرافق، بما في ذلك البوابات الدولية، وتقديم خدمات الاتصالات الثابتة وخدمات تبادل المعطيات والنفاذ المباشر للإنترنت على المستويات المحلية والدولية.

يُذكر أن الاجتماع ضم من جانب الشركة كذلك المهندس فهد البواردي المدير العام لتطوير الشبكة والأستاذ منتصر أبو روزه المدير العام لمبيعات حلول الأعمال والأستاذ بندر العمري المدير الإقليمي للمنطقة.