مدير عام الدفاع المدني يفتتح اجتماع الجهات المعنية بتنفيذ خطط الطوارئ

الجزيرة - المحليات:

افتتح مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبد الله العمرو، الاجتماع الأول للجهات المعنية بتنفيذ خطط الدفاع المدني في حالات الطوارئ، الذي عقد بمقر المديرية العامة للدفاع المدني . حضر الاجتماع ممثلو وزارات : الدفاع , والتربية والتعليم , والحرس الوطني , والشؤون البلدية والقروية , والمالية , والصحة , والنقل , والتجارة , والمياه والكهرباء , والاقتصاد والتخطيط , وعدد من ممثلي هيئة الهلال الأحمر السعودي, والهيئة العامة للسياحة والآثار , والمديرية العامة للدفاع المدني، والأمن العام , والمديرية العامة لحرس الحدود, ومركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية.

وأكد مدير عام الدفاع المدني في كلمة ألقاها خلال الاجتماع أهمية التنسيق والتواصل بين الجهات المعنية بتنفيذ خطط الدفاع المدني في حالات الطوارئ من أجل تذليل جميع العقبات التي يمكن أن تعيق الأعمال المشتركة وبالذات في أوقات الطوارئ , منوها بالدور المهم والحيوي الذي تقدمه التجارب الفرضية لمعرفة قياس مدي الاستجابة طرق المواجهة وإعادة الأوضاع .

عقب ذلك، ترأس مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات اللواء حمد بن عبد العزيز المبدل، الاجتماع، وألقى كلمة أشاد فيها بتجاوب الجهات الحكومية وتفاعلها مع دعوة الدفاع المدني بعقد هذا الاجتماع التنسيقي الذي يهدف لتحقيق الأمن والسلامة للوطن وكل من يعيش على ثراه. واستعرض اللواء المبدل جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن العديد من الموضوعات ومنها تعميم تجربة المديرية العامة للدفاع المدني في التجارب الفرضية على جميع الجهات، وكذلك إشراكها في الإعداد والتنفيذ في أي تجارب فرضية قادمة.

من جانبه، أفاد مدير الإدارة العامة لمواجهة الكوارث العميد الدكتور مهندس علي بن عمير بن مشاري، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية مشاركة الجهات ذات الأعمال الأساسية في لجان التقييم, وأن يستكمل مناقشة الموضوع في اجتماع آخر يحدد موعده بعد موسم الحج مباشرة.

موضوعات أخرى