الهيئة الوطنية للتقويم تجهز معهد الإدارة العامة للاعتماد الأكاديمي

الجزيرة - جواهر الدهيم:

نفّذت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الأسبوع الماضي ورشة عمل بعنوان «مؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية» بالتنسيق مع الإدارة العامة للجودة والاعتماد في معهد الإدارة العامة، ضمن مشروع تأهيل المعهد للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

واستمرت فعاليات الورشة على مدى يومين، والتي قام بتقديمها سعادة مستشار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور ناصر سرحان، وبحضور ومشاركة سعادة أعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع ضمان الجودة والاعتماد وسعادة منسقي وأعضاء فرق عمل التقويم الذاتي المؤسسي في المعهد، وذلك في قاعة الحلقات في المركز الرئيسي, كما تم نقل فعاليات الورشة عبر الشبكة التلفزيونية لأعضاء فرق العمل في فروع المعهد النسائي وفرع جدة وفرع الدمام.

هذا وقد تناولت الورشة شرحاً لمؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية واستخداماتها وتحليلها وفق متطلبات الهيئة مع مناقشة أمثلة، وكذلك ربط مؤشرات الأداء مع الأهداف الإستراتيجية واستخدامها في المقارنات المرجعية.

الجدير بالذكر أنّ هذا البرنامج يأتي ضمن مساعي المعهد، للحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي التي تمنحها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لمن يستوفي شروط الاعتماد.

موضوعات أخرى