المدفعجية يستعدون لقصف السيتيزنز .. وتكرار الانتصار الكبير في مباراة درع المجتمع

الأسد الأزرق يتطلع لافتراس البجعة البيضاء .. للانفراد بصدارة الترتيب العام لبطولة الدوري

أرسنال X مانشستر سيتي

تعود عجلة الدوري الانجليزي الممتاز للدوران من جديد بعد أن شهدت توقفاً دام لمدة أسبوع بسبب انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016م من جهة، وبسبب أيام الفيفا التي خصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات العالمية.. للعب المباريات الودية من جهة أخرى. وتفتتح فعاليات الجولة الرابعة بمواجهة تقليدية قوية تجمع بين أرسنال ومانشستر سيتي على أرضية ميدان استاد الإمارات الدولي في العاصمة الانجليزية لندن (الساعة 2:45 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة). ويأمل أنصار أرسنال في أن يتكرر الانتصار الكبير بنتيجة (3-0) على مانشستر سيتي تماماً كما حدث في نهائي درع المجتمع الخيري الذي أقيم بين الفريقين قبل انطلاقة بطولة الدوري بأيام معدودة، وقتها تمكن كل من كازورلا، رامسي، جيرو من هز شباك السيتي وإسعاد أنصارهم. وسيغيب المهاجم الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو عن الملاعب لمدة 4 أشهر بعد تعرضه لكسر في عظمة الساق، وسيعتمد المدرب أرسين فينجر على مهاجمه الانجليزي الشاب داني ويلباك المنتقل حديثاً من صفوف مانشستر يونايتد للفريق اللندني مقابل مبلغ وصل إلى 20 مليون يورو، وكان ويلباك قد تألق مع منتخب بلاده خلال مجريات الأسبوع الماضي عندما سجل هدفين فازت بهما انجلترا على سويسرا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2016، وكتبت عنه صحيفة الديلي ميل قالت «أثبت ويلبيك براعته أمام المرمى، لقد أظهر أنه يملك ما يحتاجه ارسنال كي ينجح هذا الموسم». من جانبه طالب ويلباك من مدرب فريقه أن يزج به في مركز رأس الحربة بدلاً من مطالبته باللعب على الأطراف أوالرجوع لوسط الميدان قائلاً عبر صحيفة الميرور البريطانية: «الجميع يعرف أنني أحب اللعب كرأس حربة، وعندما أحصل على فرصتي أريد أن أبرهن للجميع ما أستطيع فعله.

تشيلسي X سوانزي

بعد أن نجح الفريقان في حصد العلامة الكاملة بتحقيق تسع نقاط من ثلاث مباريات في بطولة الدوري، يستضيف البلوز في معقلهم «ستامفورد بريدج» فرقة البجعة البيضاء اليوم السبت (الساعة 5 مساءً) في لقاء مثير لفض المشاركة في الصدارة. ولا يواجه تشيلسي متصدر الترتيب العام بفارق الأهداف أي مشاكل أمام المرمى بفضل جهود الهداف الأسباني الدولي دييجو كوستا الذي قد يغيب عن المواجهة ضد سوانزي سيتي بسبب إصابة في الساق. ولم يشارك كوستا الذي سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات مع تشيلسي هذا الموسم مع منتخب إسبانيا في انطلاقة تصفيات بطولة أوروبا ضد مقدونيا يوم الاثنين الماضي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وقد يمثل غيابه عن التشكيل الأساسي انتكاسة لأفكار مدربه جوزيه مورينهو الذي قد يعتمد على المهاجم الفرنسي لوك ريمي الذي انضم لتشيلسي من كوينز بارك رينجرز حيث إنه جاهز لخوض مباراته الأولى مع تشيلسي، مع عدم إغفال تواجد الفيل الايفواري ديديه دروجبا الذي قد يدفع به مورينهو في شوط المباراة الثاني. وقال مورينيو بعد الفوز (6-3) على إيفرتون: «دييجو كوستا قدم أداءً رائعاً من جميع النواحي. ربما يكون دييجو أفضل لاعب في البريميرليج في هذه المباريات الثلاث». في المقابل يدخل سوانزي للمباراة بمعنويات مرتفعة، وكان الفريق قد أعلن عن تجديد عقد لاعبه الكوري الجنوبي الدولي كي سونج يوينج صاحب الـ25 عاماً صاحب أول هدف في بطولة الدوري للموسم الحالي في اللقاء الذي كسبه سوانزي في ملعب «أولد ترافورد» أمام مانشستر يونايتد. وصرح الكوري الدولي عبر الموقع الرسمي للنادي بالقول: «من أولويات القرارات التي أريد تنفيذها.. هو تجديد العقد، يسرني البقاء مع زملائي ومع الفريق ولهذا سعيد بهذه الخطوة الإيجابية». ويأمل المدرب الانجليزي الشاب جاري مونك في مواصلة مسيرته الناجحة مع الفريق وتحقيق نتيجة إيجابية يعكس من خلالها ارتفاع المستوى لدى لاعبيه، وأن أمر تواجدهم في المقدمة ليس وليداً للصدفة أو الحظ.

وسيلعب يوم السبت أيضا ليفربول على أرضه (في استاد الآنفيلد) مع أستون فيلا، فيما يواجه ساوثامبتون نيوكاسل يونايتد، ويلتقي ستوك سيتي مع ليستر سيتي، بينما يحل بيرنلي ضيفاً على كريستال بالاس في العاصمة الانجليزية لندن، أما الأحد فستحتشد جماهير الأولد ترافورد حين يلعب مانشستر يونايتد مع كوينز بارك رينجرز لمؤازرة فريقها ودعمه للخروج من نفق العثرات الذي تاه فيه منذ انطلاق الموسم خاصة بعد انضمام المهاجم الكولمبي القناص رادامل فالكاو ليلعب بجوار روبن فان بيرسي وواين روني.

موضوعات أخرى