ضبط خلية إخوانية بقنا تحرض على أعمال الشغب والعنف

الجيش المصري يعلن تصفية 10 إرهابيين شديدي الخطورة

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، أن قوات الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية خلال الـ 48 الماضية تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات الناجحة ضد البؤر الإرهابية في إطار تكثيف إجراءات تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية ومجابهة الأنشطة غير المشروعة.

وأضاف المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة نفذت مداهمات ناجحة ضد البؤر الإرهابية ب3 محافظات هي ( شمال سيناء - الإسماعيلية – الدقهلية) أسفرت عن مقتل عدد 10 إرهابيين من العناصر المتطرفة شديدة الخطورة نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات، وضبط عدد (17) فرداً من العناصر الإرهابية الإجرامية، وضبط وتدمير عدد 6 عربة و 24 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، كما تم إبطال مفعول عبوة ناسفة محلية الصنع، وتدمير عدد 18 فتحة نفق بمحافظة «شمال سيناء».

وتابع المتحدث العسكري أن قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط عدة محاولات لتسلل الأفراد والهجرة غير الشرعية، وتهريب البضائع، حيث تم ضبط عدد (183) فردًا متسللا هجرة غير شرعية.

في غضون ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا – جنوب مصر - بالتنسيق مع جهاز مباحث الأمن الوطني، من ضبط خلية لجماعة الإخوان تضم 7 عناصر وبحوزتهم منشورات تدعو لقلب نظام الحكم وإثارة الفوضى والتحريض على أعمال العنف والشغب .

وقال مدير أمن قنا إنه تم ضبط 7 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان على رأسهم عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة المنحل يدعي إبراهيم عبد المبدي 63 عاما و6 آخرين بعد ورود معلومات تفيد بتكوينهم خلية تدعو لإثارة الفوضى وقلب نظام الحكم، بتقنين الإجراءات ومداهمة منازل المتهمين تم العثور على منشورات تحرض على نظام الحكم وتدعو لأعمال الشغب إضافة إلى مجموعة من التوكيلات -على بياض- مختومة بأختام هيئات قضائية فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبها ألقت قوات جهاز الأمن الوطني بمحافظة السويس – شرقي القاهرة - القبض على حسن الحسيني أبو العينين، عضو حركة «حسم» التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، والمتهم بتنفيذ عمليات حرق سيارات شرطة والاعتداء على قوات الأمن بمشاركة أعضاء الحركة. وقال مصدر أمني في السويس إن أبو العينين من العناصر الخطرة التي لم يكن دورها تنفيذ عمليات عنف وحرق سيارات الشرطة فقط، ولكنه كان من المسئولين عن التخطيط لهذه العمليات.. مؤكدا أن المتهم اعترف أنه يتلقى تمويلا ماليا من جماعة الإخوان لإنفاق الأموال على عمليات حرق السيارات.

من ناحية أخرى قررت النيابة العامة بالسويس حبس أعضاء تنظيم تشكيل عصابي مسلح لسرقة سيارات المواطنين بالإكراه وقيامهم بإطلاق الرصاص على قوات الشرطة.

وقال مصدر أمني، إن قوات الشرطة استدرجت التشكيل العصابي داخل حي الجناين وتبادلت معه إطلاق الرصاص حتى تم القبض على المتهمين وبحوزتهما بندقية آلية وذخيرتها واثنين من قطع السلاح الناري وكميات من الذخيرة كانت بحوزة المتهمين.

موضوعات أخرى