أشاد بجهود جمعية أصدقاء بنوك الدم

نائب أمير منطقة القصيم يكرِّم «68» متبرعاً بالدم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم ظهر يوم أمس الاثنين بمقر ديوان الإمارة في مدينة بريدة 68 متبرعاً بالدم حاصلين على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية والثالثة لتبرعهم بالدم لوجه الله تعالى خلال عام 1435هـ.

وقدَّم أمين عام الجمعية الأستاذ حمود البطي، شرحاً مفصّلاً لسموه عن الأدوار والأهداف التي تسعى جمعية أصدقاء بنوك الدم إلى تحقيقها، كما تم عرض فيلم وثائقي يحكي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، كما قدَّم أمين عام الجمعية تقريراً كاملاً عن برنامج سيارات التبرع بالدم (اتصل نصل) والتي انطلقت قبل ستة أشهر وحققت إقبالاً منقطع النظير ساهمت في زيادة أعداد المتبرعين بالدم، حيث بلغ عدد المتبرعين منذ انطلاقة البرنامج 1800متبرع استفاد منهم أكثر من 3000 مريض منوم بمستشفيات المنطقة، إضافة إلى زيادة نسبة التبرع بالدم طوعياً 10% خلال تلك الفترة.

كما اطلع سموه على نتائج الاستبيان الذي أعدته الجمعية، واستهدف جميع شرائح المجتمع وأوصت بأهمية تكثيف التوعية بالتبرع الطوعي بالدم وخاصة العنصر النسائي. وقد أشاد سموه بالجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل توفير كميات الدم لجميع مستشفيات المنطقة، ولما لها من دور كبير في إنقاذ أرواح العدد الكبير من المرضى.

وقال سموه: إنني أبارك لأنفسنا هذه الجمعية المتخصصة والأولى على مستوى المملكة، والتي بدأت كلجنة لأصدقاء بنوك الدم ثم تمت الموافقة على انطلاقتها كجمعية متخصصة، كما أكد سموه بأن البرامج التي أطلقتها الجمعية ساهمت بشكل كبير في زيادة أعداد المتبرعين بالدم من خلال السيارات المتنقلة الخاصة، مبيناً سموه أن ما كشفته الإحصاءات ما هو إلا دليل واضح على نجاح فكرة السيارات المتنقلة، كما أن الاستبيان يكشف أهمية الدور التوعوي التثقيفي للجمعية.

حضر التكريم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم.

موضوعات أخرى