محرومون من السفر لبقية المطارات الأخرى بالمملكة

رحلات المطار مشكلة يومية.. تؤرق أهالي منطقة الجوف

الجوف - أحمد الحجاج:

طالب عدد من أهالي منطقة الجوف, الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية, بتوفير رحلات داخلية لكافة مطارات المملكة وعدم اقتصارها على مطار الملك خالد بالرياض, ومطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وقال لـ(الجزيرة) حسن المرعي: اقتصرت الرحلات الداخلية المتجهة من مطار الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض, ومطار الملك عبدالعزيز بجدة فقط مما أدى لاستياء وتذمر عدد كبير من أبناء المنطقة من حرمانهم للسفر مباشرة لمطارات المملكة الأخرى.

وأضاف عيسى الريس: بأن الجوف تشهد تواجد عدد كبير من الطلاب والموظفين والعاملين بجامعة الجوف, بالإضافة لوجود مهرجانات تقام كل سنة بالجوف كمهرجان الزيتون ومهرجان التمور, إلا أن الرحلات الداخلية محدودة وقليلة, هذا إضافة إلى أن حجم الطائرات صغير.

من جانبه بين أحمد السرحاني: بأنه بعد إلغاء الرحلات المتجهة مباشرة من مطار الجوف إلى مطار المدينة المنورة, والدمام والقصيم وحائل, اضطر الكثير من المسافرين إلى سلك الطرق البرية معرضين أنفسهم وأسرهم لحوادث الطريق.

مضيفا: أن قلة الرحلات زاد من معاناة المرضى المحولين لمستشفيات الرياض, وأجبر العديد من المرضى للاتجاه عبر النقل البري, وقطع مسافات طويلة تتجاوز 1100 كيلومتر, من أجل الوصول لمواعيدهم بالمستشفيات.

موضوعات أخرى