هيئة الاعتماد الأكاديمي تقدم «قياس مخرجات التعلم» لمؤسسات التعليم فوق الثانوي

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختتمت في مدينة الرياض ورشة عمل بعنوان «قياس مخرجات التعلم»، التي قدمت على مدى يومَين لمنسوبي مؤسسات التعليم فوق الثانوي.

صرّح بذلك سعادة الدكتور صالح الغامدي مستشار الهيئة المشرف على إدارة التدريب وخدمات الدعم. وأضاف الدكتور الغامدي بأن حضور هذا البرنامج تجاوز الأربعين عضو هيئة تدريس من مختلف مؤسسات التعليم ما فوق الثانوي.

وأوضح الغامدي أن هذا البرنامج نُفّذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وتم الاستعانة بخبراء دوليين في هذا المجال من المملكة المتحدة. مشيراً إلى أن الحضور تدربوا في الورشة على تحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي فيما يتعلق بكيفية صياغة نواتج التعلم على مستوى البرامج التعليمية ومقرراتها الدراسية وكيفية قياسها، مستعرضاً مصادر متعددة لأفضل الممارسات والخبرات العالمية في هذا الخصوص، ومشيراً إلى أن الورشة ناقشت أهم التحديات والعقبات التي تواجه المختصين في البرامج التعليمية في بناء مخرجات التعلم وآليات قياسها وطرق تقييمها.

واختتم الغامدي قوله بأن هذه الورشة تُعد من أهم الورش التي تقدمها الهيئة في مجالات ضمان وتحسين جودة البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم فوق الثانوي؛ إذ تعد الأكثر تخصصاً.

موضوعات أخرى