«تنفيذية السياحة» تعلن خمسة مواقع لفعاليات اليوم الوطني بالأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

حددت اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بالأحساء, الفعاليات التي سيتم تنظيمها في اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية الموافق 23 سبتمبر 2014م.

وأوضح أمين عام مجلس التنمية السياحية مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمحافظة علي الحاجي, أن الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس اللجنة مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز ساعاتي, أكد أن فعاليات اليوم الوطني ستقام في خمسة مواقع هي: منتزه الملك عبدالله البيئي بإشراف الأمانة، وقصر إبراهيم، مواقف استاد عبدالله بن جلوي، وجمعية الثقافة والفنون، ومخيم في قرى الطرف والجشة والجفر، وجامعة الملك فيصل، والنادي الأدبي.

وأضاف الحاجي, أن اللجنة رفعت الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية على تفضله يوم الأربعاء 8 ذي القعدة 1435 هـ، بتفقد مشروع منتزه الملك عبدالله للمغامرات بجبل بلدة الشعبة, الواقع شمال مدينة المبرز الذي تنفذه مشكورة أمانة الأحساء. مضيفاً أن الأمانة خطت خطوة هامة في تطوير متنفساً سياحياً لسكان الجهة الشمالية الشرقية من الأحساء، فأطلقت مشروع منتزه الملك عبدالله للمغامرات في جبل الشعبة، وتطمح الأمانة في أن يكون جبل الشعبة مركز جذب فريد ورائع على مستوى المنطقة، وموقعاً يرتاده الشباب لممارسة التطعيس وركوب الدراجات.

كما أحيط الأعضاء بأهم المواضيع ذات العلاقة بالتنمية السياحية لدى فرع الهيئة بالأحساء خلال الربع الثالث والرابع لعام 1435هـ. وختم الاجتماع بعرض حول مبادرة تطوير السياحة والاستثمار والمؤلف من مسارين: مشروع العناية بالتراث الحضاري, ومشروع تطوير السياحة والاستثمار.

موضوعات أخرى