الجزيرة ترصد سجل لقاءاتها في البطولات الآسيوية

65 مباراة جمعت الأندية السعودية والإماراتية والهلال يرجح الكفة بـ 10 انتصارات

كتب - عمار العمار:

تبقى المواجهات الهلال بالأندية الإماراتية من أكثر المباريات حضوراً من بين المباريات التي لعبتها الأندية السعودية أمام نظيرتها الإماراتية في كافة البطولات وفي المسابقات الآسيوية ، وبما أن الحديث سيكون حول المواجهات في البطولات الآسيوية عامة وبطولة دوري أبطال آسيا بنسختيه القديمة والجديدة فسيكون التركيز فقط على المباريات التي جمعت الفرق السعودية بنظيرتها الإماراتية في البطولات الآسيوية .

ـ التقت الأندية السعودية بالأندية الإماراتية في البطولات الآسيوية 65 مرة جاءت الأفضلية واضحة للأندية السعودية عندما فازت الأندية السعودية في 33 مباراة بينما فازت الأندية الإماراتية 15 مباراة والتعادل في 17 مباراة .

ـ أول مباراة لعبتها الأندية في البطولات الآسيوية كانت بين الهلال السعودي والشباب الإماراتي في نصف نهائي البطولة الآسيوية أبطال الدوري وحينها حقق الهلال الفوز 1/0 قبل أن يحقق البطولة .

ـ أكثر الأندية السعودية لعباً أمام الأندية الإماراتية هو الهلال عندما لعب 22 مباراة .

ـ أكثر الأندية السعودية فوزاً على الأندية الإماراتية هو الهلال بفوزه في 10 مباريات .

ـ الأندية الإماراتية تغلبت على الهلال أيضاً 5 مرات كأكثر الأندية السعودية خسارة من نظيرتها الإماراتية .

ـ على الطرف الآخر يعتبر العين أكثر الأندية الإماراتية مقابلة للأندية السعودية في البطولات الآسيوية بواقع 18 مباراة استطاع هزيمة الأندية السعودية 8 مرات بينما تلقى أيضاً 8 خسائر فيما تعادل العين مع الأندية السعودية مرتين فقط .

ـ أكثر المباريات التي تكررت بين الأندية السعودية والإماراتية 3 مواجهات بواقع 6 مباريات تكررت من خلال لقاءات الهلال والعين وكذلك الهلال والأهلي وأيضاً الشباب والعين .

ـ أكبر نتيجة حضرت هي فوز الهلال على بني ياس 7/1 في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2012 ، وكذلك فوز الأهلي على الجزيرة 5/1 ، فيما يعتبر فوز الشارقة على الهلال 5/2 هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على الأندية السعودية .

ـ بلغ عدد الأندية السعودية التي لعبت أمام نظيرتها الإماراتية 5 أندية هي الهلال والاتحاد والأهلي والشباب والاتفاق .

ـ فيما بلغ عدد أندية الأمارات 11 فريقاً لعبت أمام الأندية السعودية هي أندية الشباب والوصل والشعب والعين والأهلي والشارقة والوحدة والجزيرة والنصر وبني ياس والإمارات .

موضوعات أخرى