برامج تدريبية للمبتعثين في الصناعات المتقدمة باليابان

الجزيرة - الرياض:

اجتمع الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام أمان الله بخاري مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو كيميكال يوشيماسا تاكاو لبحث سبل استحداث برامج تدريبية للمبتعثين السعوديين في اليابان ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي وطلاب الجامعات السعودية، بالإضافة إلى مجالات تفعيل التعاون الصناعي الأكاديمي بين الشركة والجامعات السعودية من خلال مراكز التميز البحثي ومراكز الأبحاث الواعدة.

وتُعد شركة سوميتومو كيميكال من الشركات العملاقة عالمياً في قطاع البتروكيماويات وتمتلك استثمارات ضخمة في المملكة عبر مشروع بترورابغ المشترك مع شركة أرامكو السعودية.. وقد أبدت الشركة اهتمامها بتعزيز التعاون في تلك المجالات واستقطاب خريجي برنامج الابتعاث للعمل في الشركة مستقبلاً.

وأوضح د.بخاري أن وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية في اليابان تحرص على رفع مستوى نقل التقنية من اليابان وتوطينها في المملكة عبر تطوير الموارد البشرية من المبتعثين وطلاب الجامعات في القطاع الصناعي الياباني ودعم مشاريع الأبحاث والتطوير المشتركة مع مؤسسات التعليم العالي السعودي والتي تجد الدعم اللا محدود من لدن القيادة الرشيدة، أيدها الله، لترتقي بالإنسان السعودي والصناعة السعودية للمنافسة عالمياً.

موضوعات أخرى