كيا موتورز تنشيء مصنعا في المكسيك بمليار دولار أمريكي

وقعت كيا موتورز مؤخرا اتفاقية استثمار مع حكومة المكسيك لبناء مصنع بأحدث التقنيات العالمية في مدينة مونتيري ,بحضور وفد من كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة كيا موتورز وفي مقدمتهم هيونغ كيون هانج لي، نائب رئيس شركة كيا موتورز، ومجموعة من الشخصيات الحكومية المكسيكية بما في ذلك الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو و رودريغو مدينا دي لا كروز حاكم ولاية نويفو ليون.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء في مصنع كيا موتورز بالمكسيك أواخر سبتمبر من العام الحالي 2014، وعند اكتماله في النصف الأول من عام 2016 سوف تصل قدرته الانتاجية إلى 300 ألف مركبة وبذلك ترتفع القدرة الانتاجية العالمية لكيا إلى 3,37 مليون مركبة بما في ذلك 1,69 مليون مركبة يتم انتاجها محلياً بمصانع كيا داخل كوريا و 1,68 مليون مركبة بمصانعها العالمية. وتخطط كيا للاستفادة من المصنع الجديد في التوسع في مجموعة من موديلات السيارات المدمجة التي تعتزم انتاجها مستقبلاً. اهتمت كيا موتورز بتقييم مختلف الخيارات المطروحة لدخول أسواق خارجية جديدة لضمان النمو المستقبلي لعلامتها التجارية. ومع توقعات بزيادة قوية في الطلب على السيارات الجديدة، فقد تم اختيار المكسيك كموقع للمصنع الجديد خارج كوريا نظراً لكونها واحدة من الأسواق العالمية الرئيسية القليلة المتبقية التي مازالت لا تشهد حضوراً قوياً لمبيعات كيا.

و قال هيونغ كيون (هانك) لي، نائب رئيس كيا موتورز، « نشعر بالفخر لهذا الانجاز الذي يشير إلى عهد جديد لعلامتنا التجارية مع الإعلان عن أول مصنع لنا في المكسيك.

موضوعات أخرى