«المنافسة» يبحث تطوير العمل التنظيمي والإداري

الجزيرة - الرياض:

ناقش مجلس المنافسة أمس، برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، عدداً من التقارير الفنية والمذكرات من أهمها خطة عمل المجلس للفترة القادمة من النواحي التنظيمية والإدارية، وتطوير العمل الإداري وإعداد اللوائح التنظيمية والتنفيذية، ورفع المستوى الفني والمهني للعاملين في الأمانة، وكذلك فيما يتعلق بالأنظمة الإلكترونية، حيث تتضمن الخطة زيادة فاعلية الأنظمة الحالية واستحداث أنظمة جديدة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات للمستفيدين من عملاء ومواطنين بصورة إلكترونية سهلة وميسرة.

واستعرض المجلس أيضاً سير العمل في الشكاوى والمبادرات والدراسات المختلفة لتعزيز المنافسة، والتعامل مع تلك القضايا والدراسات بأسلوب علمي يتوافق مع أهداف المجلس وإمكاناته. كمل أصدر المجلس قراراته بشأن بعض طلبات التركز الاقتصادي المقدمة من عدد من المنشآت.

ويعتبر مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك تحقيقاً للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها المملكة في المجال الاقتصادي وتعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال. ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقعه على الإنترنت www.coc.gov.sa، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC.

موضوعات أخرى