«مرافق» تبدأ إنتاج الكهرباء والمياه لينبع منتصف 2015م

ينبع - حامد الجهني:

أكدت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) أن مشروع محطة الطاقة والمياه ينبع (2) سيبدأ إنتاج الكهرباء والمياه بحلول منتصف العام القادم 2015، حيث يساهم المشروع في زيادة الطاقة الكهربائية وتوفير مياه التبريد التي تستخدم للأغراض الصناعية، إضافة إلى مياه الشرب للعملاء الصناعيين والمواطنين في مدينة ينبع الصناعية على أن يكون التشغيل التجاري للمشروع خلال عام 2016 - بإذن الله -.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مرافق المهندس عبد الله بن خليفة البوعينين أن المشروع يتألف من 3 وحدات لإنتاج الكهرباء بطاقة إنتاجية 825 ميجاوات من الكهرباء، ووحدتين لإنتاج المياه المحلاة، بطاقة 60 ألف متر مكعب يومياً.

كما أشار إلى أن المشروع يتضمن بالإضافة إلى حزمة الطاقة والمياه ثلاث حزم أخرى هي منشآت وشبكة التبريد بمياه البحر، منشآت الوقود والتخزين، حيث تم في مشروع الطاقة والمياه الانتهاء من الأعمال الإنشائية للوحدة الأولى كما تسير أعمال الإنشاء على قدم وساق للوحدتين الثانية والثالثة.

أما منشآت التبريد بمياه البحر فقد تم الانتهاء من أعمال الإنشاء حيث بدأت أعمال التشغيل التجريبي لمحطة الضخ واكتملت أعمال الإنشاء وتتكون من شبكة مياه بحرية مكونة من خط تغذية وخط رجيع وخط احتياطي، وذلك لتغذية كل من محطة التوليد الكهربائي والمستثمرين بمنطقة ينبع 2، وتمتد خطوط هذه الشبكة لأطوال تصل إلى 6 كيلومترات لكل خط.

موضوعات أخرى