أرسنال .. يسعى للعودة لطريق الانتصارات عبر بوابة الفيلانس

قمة إنجليزية مثيرة تجمع مانشستر سيتي (حامل اللقب) بتشيلسي (متصدر الترتيب العام) .. في استاد الاتحاد الدولي

أستون فيلا X أرسنال

تفتتح منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بمباراة تجمع بين كوينز بارك رينجرز وضيفه ستوك سيتي اليوم السبت (الساعة 2:45 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة)، يليها مباشرةً مواجهة مثيرة يلتقي خلالها الفيلانس بضيوفهم المدفعجية على أرضية ميدان إستاد «الفيلا بارك» الذي يتسع لأكثر من 43 ألف مشجع (الساعة 5 مساءً بتوقيت مكة المكرمة). وسيعاني أرسنال من أزمة الإصابات التي خيمت على الفريق، وبعد غياب المهاجم جيرو بسبب إصابة بكسر في الساق يغيب أيضاً الظهير الأيسر الفرنسي الدولي ماتيو ديبوشي بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال الجولة الماضية ضد مانشستر سيتي (2-2) وتوقعت بعض وسائل الإعلام أن يغيب ديبوشي لمدة ثلاثة أشهر، وإضافة لذلك.. لازال يخضع للعلاج الطبيعي كل من المهاجم يايا سانجو بسبب إصابة في عضلة الفخذ، وكذلك الظهير الأيسر ناتشو مونريال، بينما يتوقع عودة اللاعب كالوم تشامبرز الذي غاب عن التدريبات التي جرت في وقت سابق للعلاج من التهاب اللوزتين. وقال فينجر: «يعاني الفريق في النواحي الدفاعية بسبب إصابة ماتيو ديبوشي وهذا يضعنا في موقف لا نريد معه تعرض أي من لاعبينا للمزيد من الإصابات، سيبتعد ديبوشي لفترة طويلة ولا نعرف إلى متى». وربما يضطر المدرب فينجر للزج بالظهير الأيمن الشاب هيكتور بيليرين (19 عاما)، وقال فينجر: «لدينا بيليرين أيضا الذي أعتقد أنه مستعد للعب الآن.» ويأمل أنصار أرسنال في تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث ونسيان الخسارة التي تعرض لها الفريق في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي على يد بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (2-0). من جانب آخر دافع فينجر عن المهاجم داني ويلباك أمام النقد الحاد الذي وجه له من قبل الجمهور، وقال فينجر: « داني سيتطور ولا يجب أن نخلق مشكلة من ذلك. كان نشيطاً وحيوياً في الشوط الأول (أمام دورتموند)، وسنحت له فرصتان أو ثلاث فرصة لكنه لم يسجل. كانت هناك فرصة واحدة سهلة.. يجب أن نتحلى بالصبر عليه». ويحتل أرسنال المركز السابع برصيد ست نقاط من أربع مباريات، ويعد الفوز في مباراة اليوم عنصراً هاماً لإعادة الفريق للطريق الصحيح بعد عثراته المتكررة. في المقابل يدخل أصحاب الأرض للمباراة بمعنويات عالية بعد الفوز في الجولة الماضية على ليفربول في ملعبه الآنفيلد وأمام أنصاره بهدف دون رد سجله المهاجم السريع غابرييل اغبونلاهور، ويحتل الفريق المرز الثاني برصيد عشر نقاط خلف المتصدر تشيلسي.

ويست هام يونايتد X ليفربول

حط الشياطين الحمر رحالهم في العاصمة الانجليزية لندن لمواجهة مضيفهم ويست هام يونايتد اليوم السبت (الساعة 7:30 مساءً) في ملعب «أوبتون بارك» الذي يتسع لأكثر من 35 ألف مشجع، ورغم الخسارة المحبطة في الجولة الماضية في ملعب الآنفيلد أمام أستون فيلا إلا أن الفريق الأحمر سيدخل المواجهة بمعنويات جيدة بعد الفوز في دوري أبطال أوروبا على ضيفه لودوجورتس البلغاري بنتيجة (2-1). ورغم أن الأداء لم يرتق للمستوى المطلوب إلا أن القائد ستيفين جيرارد صاحب الهدف الأول في المباراة الأوروبية قال: «لا بأس بالنسبة للأداء لكن لا شيء أكثر من هذا. هناك الكثير لكي نتعلمه وعانينا من متاعب بسبب الهجمات المرتدة، يجب الاشادة بماريو بالوتيلي. لم تكن الأمور تسير جيداً معه لفترات طويلة لكنه يثبت بأنه هداف جيد بالاستمرار في هز الشباك. المهم هو معدل أدائه التهديفي، ويجب على الفريق أن يلعب بشكل أفضل». واعترف المدرب رودجرز بتراجع مستوى ليفربول عن قوته التي أظهرها في الموسم الماضي، وقال المدرب الايرلندي الشمالي في تصريحات عبر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «ليفربول لم يعد بقوة الموسم الماضي، لأننا تعاقدنا مع العديد من اللاعبين الجدد، الذين يحتاجون للوقت من أجل التأقلم مع أوضاع الفريق، وأعتقد أننا الأداء سيتطور في الفترة المقبلة. ويحتل «الريدز» المركز الثامن برصيد ست نقاط جمعها من فوزين وخسارتين، وهو ما يثير غضب الجمهور ويدفعهم لتوجيه أسهم النقد للفريق ومدربه. في المقابل يدخل أصحاب الأرض للمباراة بعد التعادل الايجابي في الجولة الماضية مع مضيفه هال سيتي بنتيجة (2-2)، ويسعى المدرب الخبير سام الارديس لتحسين مركز الفريق الذي يتواجد في المركز الثالث عشر، والتقدم نحو الأمام في سلم الترتيب خاصة وأن الفريق يضم كوكبة من النجوم يتقدمهم المهاجم الأسمر كارلتون كول، الأرجنتيني ماورو زاراتي، ولاعب الوسط المتألق شيخو كوياتي.

مانشستر سيتي X تشيلسي

قمة انجليزية مثيرة يلتقي خلالها السيتيزنز بأسود العاصمة في استاد الاتحاد الذي من المتوقع أن تمتلئ مدرجاته بأكثر من 60 ألف مشجع مساء غد الأحد (الساعة 6 بتوقيت مكة المكرمة). ويدخل أصحاب الأرض للقاء بهدف النهوض من الكبوة التي تعرض لها الفريق السماوي بعد الخسارة أوروبياً من بارين ميونخ بنتيجة (1-0)، وبعد التعادل في الجولة الماضية أمام أرسنال بنتيجة (2-2). ويحتل حامل لقب بطولة الدوري المركز الخامس برصيد سبع نقاط (جمعها من فوزين وتعادل وخسارة). وقد تتركز الأضواء على ظهور لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد بقميص ناديه الجديد مانشستر سيتي للوقوف في وجه رفاق الأمس، ويعرف لامبارد بأنها ستكون لحظات عاطفية حينما يقف في متوسط ميدان السيتيزنز محاولاً إيقاف المسيرة الناجحة لتشيلسي في بطولة الدوري، وإضافة لذلك ستكون الفرصة سانحة للاعب الخبير لأن يثبت لمدربه السابق جوزيه مورينهو بأنه لازال يمتلك الكثير ليقدمه وأن قرار الاستغناء عنه لم يكن في محله. في المقابل يدخل الضيوف للمواجهة بهدف مواصلة تسجيل العلامة الكاملة والتربع على صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري، وكشف المدرب جوزيه مورينهو عن سبب عد إشراكه لهداف فريقه ومهاجمه المتألق دييجو كوستا حينما قال: « كوستا عاد من الجولة الدولية مع منتخب إسبانيا مصاباً، وهذا يحدث لعديد اللاعبين وليس لدي تعليق بخصوصه، اللاعب يعاني بدنياً ولا يستطيع لعب ثلاث مباريات في أسبوع واحد بسبب هذه الإصابة، هو يحتاج لإسبوع على الأقل ليتعافى بدنياً، ولم يكن جاهزاً ليلعب ضد شالكه». من جانب آخر وجهت صحيفة الديلي ميل النقد للمدرب مورينهو ومهاجم الكهل ديديه دروجبا (36 عاماً) حينما نشرت: « مورينيو لازال يرتكب الأخطاء بسبب عواطفه، فلاعب مثل دروجبا وبحركته الثقيلة لم يكن قادراً على القيام بدوره في خط المقدمة، وعانى الايفواري كثيراً فقد بات يبلغ من العمر 36 عاماً». وأضافت الصحيفة البريطانية: « يجب على دروجبا أن يعتاد دور الاحتياطي في تشلسي وعلى الجماهير توقع ذلك أيضاً، لأنه لم يعد قادراً على البدء في المباريات المهمة بسبب عمره كلاعب أساسي».

موضوعات أخرى