مع انطلاقة خليجي 14 لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة

أخضر الطائرة في مواجهة قوية أمام الكويت

المنامة - الموفد الإعلامي:

تحت رعاية النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، تفتتح اليوم السبت على صالة الاتحاد بالرفاع البطولة الخليجية الرابعة عشرة لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها العاصمة المنامة حتى 26 سبتمبر من الشهر الحالي. وسيتخلل برنامج الافتتاح دخول الفرق المشاركة، وكلمة اللجنة المنظمة. وستقام في اليوم الأول من البطولة ثلاث مباريات.

مواجهة نارية

يبحث الأخضر السعودي اليوم السبت عن الفوز في أولى مبارياته في البطولة عندما يواجه المنتخب الكويتي في الخامسة مساء. وإذا تحدثنا عن استعدادات المنتخب السعودي فقد استعد لهذه البطولة بعد أن أقام معسكراً على أربع مراحل، كان آخرها معسكره الخارجي في صربيا، الذي لعب خلاله العديد من المباريات الودية. ويملك الأخضر الإمكانيات من خلال وجود عناصر تتميز بالطول وحائط الصد، تتمثل في حسن الوثلان وحسن عبدالباقي وقصي عبدالباقي وحسين المريط وأحمد الكعبي وعلي الكعيبي ومنتظر عبدالباقي. وكان الأخضر قد أجرى مرانه الأخير على صالة الاتحاد، وأبدى اللاعبون جاهزيتهم الفنية والمعنوية. وكان لاعب المنتخب منصور المطيري قد تعرض إلى إصابة في المفصل؛ ربما تبعده عن المشاركة. وتسبق هذه المباراة مواجهة قطر والإمارات الثالثة عصراً، وهي مباراة لن تقل أهمية عن المباراة الأولى. وفي المباراة الثالثة التي ستقام في السابعة مساء سيلاقي المنتخب البحريني (المستضيف) المنتخب العماني.

قاعدة صلبة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس الوفد الأستاذ عبدالله العدوان أن إقامة مثل هذه البطولات - بلا شك - تعتبر مهمة لجميع المنتخبات الخليجية من أجل تكوين قاعدة للمستقبل، والاستفادة من الاحتكاك والخبرة. والاتحاد السعودي بعد تشكيله الجديد ركز على الفئات السنية، ووفر جميع الإمكانيات حتى يكون هذا المنتخب قاعدة صلبة للمنتخب الأول. وما يهمنا في المرحلة المقبلة أن يستفاد هؤلاء الشباب من هذه البطولات، بغض النظر عن النتائج. يُذكر أن العدوان اجتمع مع اللاعبين، ونقل لهم تحيات رئيس الاتحاد الأستاذ فهد الحريشي وبقية الأعضاء. وخلال الاجتماع مع اللاعبين طالبهم بالروح القتالية، وتمثيل الوطن خير تمثيل

وكشف مدرب المنتخب البلغاري جورج إيفانوف أن المنتخب في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية لمواجهة اليوم التي ستجمعه بالمنتخب الكويتي، وفريقنا أغلبه من الوجوه الجديدة التي تشارك لأول مرة في بطولة منتخبات الشباب، ونأمل أن نوفَّق في تحقيق الفوز. وطالب اللاعبين بالقتال على الكرة من أجل تحقيق النقاط، وعدم الوقوع في الأخطاء التي ربما يستغلها الخصم.

موضوعات أخرى