ريال مدريد بنشوة التألق في دوري الأبطال.. يستعد للانقضاض على ديبرتيفو لاكرونا

برشلونة المتصدر.. يسعى لتخطي عقبة ليفانتي بقيادة المدرب المتميز لويس أنريكي

ديبرتيفو لاكرونا X ريال مدريد

بعد النجاح على الساحة الأوروبية يعود الفريق الملكي لمواصلة مشواره في بطولة الدوري حينما ينتقل لمدينة لاكرونا لمواجهة ديبرتيفو لاكرونا ضمن منافسات الجولة الرابعة في ملعب ريازور الذي يتسع لأكثر من 34 ألف مشجع، ويحتل ريال مدريد المركز الثالث عشر برصيد ثلاث نقاط (من فوز وخسارتين) وتعد بدايته في الموسم الحالي هي الأسوأ منذ عام 2001م. وتنفس الميرنجي الصعداء بعد الفوز الكبير على بازل السويسري في دوري الأبطال، ولكن هذا قد لايكون كافياً لاستعادة اتزان الفريق المفقود حيث يحتاج إلى الفوز على ديبورتيفو ليعود إلى المسار الصحيح في «الليجا»، ويأمل المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي في تقليص الفارق مع برشلونة المتصدر والبالغ ست نقاط، وتحدث المدافع الإسباني الدولي سيرجيو راموس بعد الفوز على بازل عن وضعية فريقه في الليجا قائلاً: «علينا الآن الاستمرار بنفس المستوى وأن نحقق سلسلة من الانتصارات المتتالية في الليجا.. علينا أن نتعلم من أخطائنا ونجتهد في عملنا ونسعى لعلاج المشاكل التي نعاني منها». وعن الهتافات الجماهيرية ضد الحارس والقائد ايكير كاسياس قال راموس: « لوكنت أحد مشجعي الريال، لن أهتف بالتأكيد ضد إيكر، ولكن كل شخص حر في أن يتصرف بالطريقة التي يراها مناسبة». في المقابل يدخل أصحاب الأرض للقاء بعد الفوز بهدف دون رد على ايبار في الجولة الماضية، ويحتل الفريق المركز الثامن برصيد أربع نقاط، وعن المباراة ضد الريال تحدث لاعب الوسط البوسني هاريس ميدونيانين قائلاً: «سنسعى لإمتاع أنفسنا واللعب بلا خوف. الجميع يعتقدون أن الريال سيفوز بسهولة ولكنني أرى أنها ستكون مباراة متكافئة للغاية. سيحتاج الريال للاجتهاد أكثر من فريقنا إذا أراد تحقيق نتيجة إيجابية».

ليفانتي X برشلونة

يواصل الفريق الكتالوني طريقة نحو الصدارة في بطولة الدوري حينما يحل ضيفاً ثقيلاً للغاية على ليفانتي في ملعب سيوتات دي فالنسيا في مدينة فالنسيا مساء غد الأحد (الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة). ونجح المدرب الإسباني لويس انريكي في مهمته كمدرب للبلوجرانا حتى الآن بتسجيله العلامة الكاملة في جميع اللقاءات الرسمية التي خاضها الفريق، كما أشرك أنريكي ستة من لاعبيه الاحتياطين أمام أبويل القبرصي ليسجل انتصاراً متواضعاً دون أي عناء يذكر وبهدف يتيم سجله المدافع جيرارد بيكيه، وقد يعود للمشاركة كل من بيدرو، ألبا، مونتويا، ماسكيرانو، بوسكيتس بعد ان غابوا بقرار فني من المدرب بهدف عدم إجهادهم. ووجه المدرب انريكي النقد لأداء فريقه بطريقه غير مباشرة حينما قال خلال المؤتمر الصحفي بعد الفوز الأوروبي: «أكثر ما أعجبني هو النتيجة، وموقف اللاعبين ودعم الجمهور. في الأسابيع الماضية دعوت جماهيرنا لمساعدتنا عندما لا تسير الأمور على نحو جيد. وهذا ما حدث منهم، وهو دليل على أن الموسم سيكون صعبا للغاية، ولكنني سعيد جداً، الهجوم بطريقة منظمة يسمح لك بالضغط على الخصم. من الجيد للغاية أننا لم نتلق هدفا».

وعن مبدأ تناوب اللاعبين وحراس المرمى قال: «لا أؤمن بنظرية الاعتماد على حارس واحد طوال الموسم، وأود أن يكون اللاعبون جاهزين للمنافسة بكامل الـ25 لاعبا في التشكيل، وسنكون أقوى مما هو الحال بتواجد 13 لاعباً فقط للمشاركة خلال منافسات الموسم الطويل».

موضوعات أخرى