تواصل وصول المنتخبات السعودية.. وتشارك في 6 منافسات اليوم

افتتاح مميز لدورة الألعاب الآسيوية الـ(17) بكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية - سلطان الجلمود:

افتتحت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الجمعة فعاليات النسخة السابعة عشرة لدورة الألعاب الأسيوية (إنشون 2014 ) التي تستضيفها مدينة إنشون في كوريا الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر المقبل بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية أحمد البراك ورئيس الوفد السعودي للدورة المهندس لؤي هشام ناظر ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وعدد من الشخصيات الرياضية الآسيوية. وشهد الحفل استخداماً رائعاً لتقنيات الإضاءة والصوت التي لم تركز على أرضية الاستاد فحسب وإنما على المدرجات وفي كل مكان محيط بالاستاد، إضافة إلى دخول واستعراض بعثات الدول الـ 45 المشاركة في الدورة الذي انتهى ببعثة كوريا الجنوبية، حيث حمل الرامي سلطان الحبشي علم المملكة العربية السعودية في مقدمة ممثلي البعثة السعودية التي ضمت 80 شخصاً فيما حمل المصارع الكوري الجنوبي كيم هيون وبطل أولمبياد لندن 2012 علم بلاده في مقدمة ممثلي البعثة الكورية لدى دخولها إلى الاستاد.

36 لعبة و439 سباقاً

ويبلغ عدد الرياضات في هذا العرس الرياضي القاري 36 لعبة ويتضمن مجموعها 439 سباقاً ومسابقة وهو عدد الميداليات الذهبية التي ستوزع على الفائزين أي بنقصان 38 ميدالية عن دورة غوانغجو الصينية عام 2010 التي كانت تضم عدداً أكبر من الألعاب بـ 42 لعبة.

منافسات اليوم السبت

تستأنف المنتخبات السعودية للألعاب المختلفة اليوم السبت مشاركتها في الدورة في 6 مسابقات حيث يفتتحها منتخب الرماية في التاسعة صباحاً عن طريق محمد العمري وعطا لله العنزي وعقيل البدراني في مسابقة المسدس ( 50م ) للفردي والفرق، فيما يشارك الرماة ضاوي الحربي ومحمد الشريدة ودليم القحطاني في مسابقة التراب للجولة الأولى.

وعند العاشرة والنصف صباحاً يواجه المنتخب السعودي للتنس نظيره العماني في الجولة الأولى للفرق.

وفي الـ11 صباحاً تنطلق منافسات المبارزة لفردي سلاح الشيش بمشاركة اللاعبان مهنا الحمود وزكريا الداوود.

وعند الثانية ظهراً سيوجد اللاعب عيسى مجرشي في مسابقة الجودو عندما في وزن 60 كجم ويعقبه زميله سليمان حماد في وزن 66 كجم .

وفي منافسات كرة السلة يلتقي المنتخب السعودي بنظيره الكازاخستاني في الثانية ظهراً وعند الخامسة مساء سيشارك فريق الدراجات في نهائي سباق السرعة للفرق عن طريق حبيب الحبيب ومحمد المشيخص وناصر البراهيم وسلطان العسيري.

ناظر اجتمع بالبعثة السعودية

اجتمع رئيس الوفد السعودي في دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 المهندس لؤي هشام ناظر صباح أمس مع أعضاء البعثة السعودية المشاركة في الدورة بقرية الرياضيين في إنشون بحضور عضوا الوفد الرسمي الأمير عبد الحكيم بن مساعد والدكتور إبراهيم القناص، حيث نقل لهم تحيات رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد.

موضوعات أخرى