مرتضى منصور يتهم الأهلي بزيادة الاحتقان بين الجماهير

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أرسل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك خطاباً رسمياً إلى وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، طالب فيه بضرورة التحقيق مع مجلس إدارة النادي الأهلي بسبب ما وصفه بالإهانة التي تعرّض لها مجلس إدارة القلعة البيضاء من جماهير القلعة الحمراء داخل مقر النادي. ويرى رئيس الزمالك في الخطاب الذي أرسله إلى وزير الرياضة، أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر «تعمّد أن يوجه الإهانة إلى إدارة الزمالك من خلال مجلة النادي الرسمية التي تعمدت توجيه الإهانات إلى الزمالك».

واتهم مرتضى منصور في خطابه، مجلس الأهلي بدعم مجموعات الألتراس التي توجه السباب إلى مجلس الزمالك بطريقه غير لائقة وتؤدي إلى زيادة الاحتقان بين جماهير الناديين، في ظل عمل الجميع على تصحيح الأزمات التي تمر بها الرياضة المصرية. وجاء في الخطاب أن رئيس الزمالك عمل خلال الفترة الماضية على تحسين العلاقات مع مجلس الأهلي ومنع جماهير الزمالك من توجيه الإهانة لهم، ولكنه فوجئ بتصرفات معاكسة من إدارة الأهلي، مطالباً بتدخل وزير الرياضة من أجل محاسبة مجلس الأهلي.

وقال مرتضى في بيان له: «قامت العصابة الإجرامية المسلحة المسمّاة بالألتراس بسبي شخصياً ووالدتي رحمها الله لمدة ساعة ونصف»، وأشار مرتضى إلى أن المادة 111 من قانون الرياضة تعاقب من يحرّض هؤلاء الجماهير أو يتسبب في إثارة الفتنة.

موضوعات أخرى