سحب الذهبية من الماليزية تاي في الووشو بسبب المنشطات

اينشيون - (ا ف ب):

اعلن المجلس الاولمبي الاسيوي عن سحب الميدالية الذهبية من الماليزية تشو شوين تاي في رياضة الووشو بسبب وجود مواد ممنوعة في عينتها في ثالث حالة منشطات في اسياد اينشيون 2014 بكوريا الجنوبية. وتحولت الذهبية الى الاندونيسية جويتا واسني، والفضية الى الصينية هونغ ويي، والبرونزية الى التايوانية وين تشوان تساي. واوضح المجلس وجود اثار في العينة التي اخذت من تاي في العشرين من سبتمبر الجاري من مادة «سيبوترامين» الممنوعة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) لعام 2014. وأكد المجلس سحب الميدالية الذهبية من تاي وسحب بطاقتها وإبعادها عن الألعاب وإبلاغ السلطات

الرياضية في بلادها والاتحادين الآسيوي والدولي للعبة لاتخاذ الإجراءات المناسبة. وقد تأخر الإعلان عن هذه الحالة لأن اللجنة الأولمبية الماليزية طلبت فحص العينة «ب».

وأكد رئيس البعثة الماليزية دانيال بالاغوبال في تصريح لفرانس برس أنهم سيستأنفون القرار، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل. وقال «بالتأكيد، عندما نقول سنستأنف القرار، فلأننا نملك أسباباً قوية». وهي ثالث حالة منشطات في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة باينشيون حتى الآن، بعد الأولى للاعب منتخب طاجيكستان لكرة القدم خورشيد بيكنازاروف الذي استبعد من الدورة لتناوله مادة «ميتيليكانيامين»، ولاعبة السوفت بول الكمبودية يي سوفتامي التي تناولت أيضاً مادة «سيبوترامين».

موضوعات أخرى