رئيس الوفد السعودي لؤي ناظر: ذهبية الشربتلي لا تستغرب من فارس عالمي

اتحاد الذهب يواصل التألق

كوريا الجنوبية - سلطان الجلمود:

حقق الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الميدالية الذهبية لمنافسات فردي قفز الحواجز أمس بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامة حاليًّا في إنشون الكورية الجنوبية.

وكان الشربتلي قد أنهى جولة التمايز من دون أخطاء وبزمن 64.33 ثانية بعد أن تساوى في الجولة الأولى مع الفارس الياباني هيرو ساتوشي، الذي نال الفضية بزمن 36.39 ثانية، فيما نال البرونزية الياباني ساقتيني تايزو وبزمن 90.30 وحقق الفارس السعودي فيصل الشعلان المركز الخامس بزمن 04.33 ثانية.

وبذلك ارتفع رصيد المنتخبات السعوديَّة إلى ميداليتين ذهبيتين وفضية.

الشربتلي: الفوز لجميع السعوديين

اهدى الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الميدالية الذهبية التي حققها في منافسات الفردي في قفز الحواجز في الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة حاليًّا في كوريا الجنوبيَّة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز. وقال: «هذا الإنجاز تحقق بفضل الله أولاً، ثمَّ بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أهديه هذه الميدالية والفوز وهذا أقل شيء نقدمه له».

وأضاف الفارس الشربتلي: «أحب أن أشكر الأمير الأمير فيصل بن عبد الله والأمير عبد الله بن مساعد وتركي بن عبد الله والأمير عبد الله بن فهد والأمير عبد الله بن متعب على اهتمامهم ودعمهم».

وقدم كذلك شكره إلى اللجنة الأولمبية العربيَّة السعوديَّة ورئيس الوفد السعودي لؤي ناظر على كافة التسهيلات والاهتمام بالمشاركين في الدورة وتابع الشربتلي هذا الفوز ليس فوزي وحدي بل هو فوز لجميع السعوديين، مشيرًا إلى أن رياضة الفروسية تعتبر رياضة فارس وجواد فعندما يكون الفارس جاهزًا والجواد جاهزًا تظهر النتائج الجيدة وعند حدوث أيّ مشكله للفارس أو الجواد سيؤثِّر ذلك على النتائج وتحدث الأخطاء.

موكدًا أنهَّم حضروا إلى كوريا الجنوبيَّة بطموح الفوز بالميدالية الذهبية سوى في منافسات الفرق أو منافسات الفردي وتَمَّ تحقيق الفضية في الفرق والذهبية في الفردي.

تفاؤل بميداليات في القوى والكاراتيه

أبدي رئيس الوفد السعودي المشارك بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المهندس لؤي ناظر سعادته بتحقيق الفارس عبد الله الشربتلي ذهبية قفز الحواجز في مسابقة الفروسية ظهر أمس وقال: «هذا الفوز يُعدُّ فوزًا كبيرًا لفارس سعودي معروف له مشاركات في بطولات عالميَّة ومن أكثر الفرسان السعوديين والعالميين لدية خبرة وليس غريبًا عليه هذا الإنجاز وكنا نتمنى أن يحالف زميله الفارس فيصل الشعلان في إحدى الميداليات».

وأكَّد أن المشاركة السعوديَّة في الدورة غير مرضية لقلة الميداليات مقارنة بالعدد الكبير للمنتخبات السعوديَّة المشاركة، مشيرًا إلى أن من ضمن عمله في اللجنة الإستراتيجية للرياضة السعوديَّة هو الاطِّلاع وضع الاتحادات المختلفة وكانت هذه فرصة تعليميَّة له شخصيًّا من خلال المشاهدة على أرض الواقع والحديث مع الرياضيين السعوديين المشاركين وتكوين فكرة عن المطلوب للانتقال من هذه المرحلة الى مرحلة أفضل بكثير مما نحن عليه.

وشدد رئيس الوفد السعودي على أن المشاركات المتبقية للمنتخبات السعوديَّة في الأربعة أيام الأخيرة من الدورة ستكون أفضل من الأيام الماضية للحظوظ في تحقيق ميداليات أخرى بفضل وجود لاعبين أصحاب خبره قادرين على تحقيق الميداليات مثل سلطان الحبشي وسلطان الداودي وفريق التتابع 4 في 400 أضاف إلى زملائهم الآخرين في ألعاب القوى وكذلك لاعبي الكاراتية.

موضوعات أخرى