الخلافات تشتعل من جديد

مرتضى منصور يُهدِّد بشطب عضوية الأهلي من لجنة أندية الدوري

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

اشتعلت الخلافات من جديد بين قطبي كرة القدم المصريَّة ناديي الأهلي والزمالك بسبب غياب ممثل النادي الأحمر عن اجتماع لجنة أندية الدوري الممتاز المصري للمرة الثانية على التوالي.

وهدد مرتضى منصور، رئيس لجنة الأندية ونادي الزمالك، بشطب عضوية الأهلي من اللجنة وفقًا للائحة التي تنص على أن غياب أيّ نادٍ لثلاث جلسات متتالية تعني استبعاده وشطب عضويته من اللجنة.

وشن مرتضى منصور هجومًا حادًا على محمود طاهر - رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي - واعتبره مقصرًا في رد حق الزمالك بعد سب رئيسه من جانب جماهير ألتراس أهلاوي.

وكان الأهلي ومعه ناديا وادي دجلة والمقاولون العرب قد أعلنوا مقاطعة اجتماعات لجنة الأندية اعتراضًا على قرار حل روابط مشجِّعي الأندية «الألتراس» واعتبارها إرهابية.

وأعلن منصور رفض لجنة الأندية سداد نسبة عائد البث لاتحاد الكرة التي تبلغ 15 في المئة من عقود الأندية بعد أن تجاهل مسئولو الجبلاية منح الأندية مستحقات البث المتأخرة عن الموسم الماضي رغم تسلم الاتحاد 42 مليون جنيه من التليفزيون المصري.

وأكَّد رئيس لجنة الأندية، أنَّه سيتم مخاطبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون وغرفة الإعلام المرئى والمسموع، من أجل الوصول إلى حل لأزمة البث بإذاعة جميع المباريات على جميع القنوات الفضائية، كما سيتم توجيه الدعوة إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، لحضور الاجتماع للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.

موضوعات أخرى