الإسماعيلي يشارك في دوري أبطال العرب

اتحاد الكرة المصري يرشح الأهلي والزمالك لدوري أبطال إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

استقر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام على ترشيح ناديى الأهلي والزمالك للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل 2015، بصفة الأهلي بطل الدوري الممتاز، والزمالك بطلاً لكأس مصر عن الموسم المنقضي.

كما تم الاستقرار على مشاركة سموحة وصيف بطل الدوري وكأس مصر ومعه بتروجت في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، على أن يتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي بهذه الاختيارات مطلع شهر نوفمبر المقبل.

من جانبه قال حمادة المصري - عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - إن الاتحاد العربي لكرة القدم سيعقد اجتماعاً في شهر نوفمبر المقبل وستتم خلاله مناقشة تفعيل بطولة دوري أبطال العرب، وفي حال التأكد من إقامة البطولة سيتم إشراك فريق الإسماعيلي في هذه المسابقة ممثلاً عن الكرة المصرية بصفته خامس الدورى الممتاز.

وأضاف المصري أن هناك إصراراً من قبل الدول العربية على عودة بطولة العرب وزيادة جوائزها المالية، للاستفادة من بيعها تسويقياً وتجارياً، كما كان يحدث في الماضي ومشاركة أكبر الأندية العربية على أن تقام بطولة مجمعة تنتهي في غضون أسبوعين، خصوصاً أن اختلاف المواعيد بين الأندية في الدوريات العربية كان السبب الرئيس في عدم اكتمال المسابقة.

موضوعات أخرى