الاحتلال يفرض إغلاقًا شاملاً على الأراضي الفلسطينية

تزامن عيد الأضحى مع يوم الغفران اليهودي يُعكر صفو الفلسطينيين

غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة - الجزيرة:

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقًا شاملاً على الأراضي الفلسطينيَّة ومنعت الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وعرب 48 من دخول مدينة القدس وإسرائيل منذ منتصف ليلة «الجمعة» وحتى صباح يوم غدٍ الأحد «ثاني أيام عيد الأضحى المبارك» لتمكين اليهود من الاحتفال بما يُسمى «عيد الغفران اليهودي».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيتم خلال هذه الفترة نشر قوات معززة من الجنود والشرطة في كافة المدن الإسرائيليَّة والقدس المُحتلَّة والمناطق الفاصلة بين إسرائيل والضفة الغربية.

ويتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 إلى مدينة القدس المُحتلَّة والمسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة خاصة مع تزامن يوم أمس الجمعة مع «يوم عرفة» إلا أن قوات الاحتلال أغلقت جميع المسارات القريبة من أبواب المدينة المقدسة، واخضعت المتجهين للصلاة لإجراءات مشددة على الحواجز المقامة على مداخل القدس منذ ساعات الصباح الباكر.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي: «إن الجيش الإسرائيلي قرَّر فرض إغلاق على أراضي السلطة الفلسطينيَّة «الضفة الغربية وقطاع غزة» اعتبارًا من منتصف ليلة الجمعة وحتى صباح يوم غدٍ الأحد بسبب الأعياد اليهودية.

موضوعات أخرى