في طريقه للحصول على جائزة الحذاء الذهبي

كريستيانو رونالدو يتصدر سباق الهدافين

مدريد - (د ب أ):

تقدم البرتغالي كريستيانو رونالد نجم نادي ريال مدريد الإسباني خطوة كبيرة في سباق الموسم الحالي للحصول على جائزة الحذاء الذهبي بعد الأهداف الثلاثة «هاتريك» التي أحرزها في مرمى أتلتيك بلباو في إطار منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وينافس الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي رونالدو بشراسة على الجائزة الأوروبية الكبيرة التي تمنح لأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في دوريات القارة العجوز.

ويلاحق رونالدو في لائحة هدافي القارة الأوروبية أيضاً الإسباني جوناثان سوريانو لاعب برشلونة السابق الذي لم يتوقف عن إحراز الأهداف منذ انضمامه لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

ويأتي سوريانو في مرتبة لاحقة على الكرواتي أندريه كراماريتش الذي يحمل في رصيده 13 هدفا مع فريق إن كيه ريجيكا الكرواتي.

ويحتل دييجو كوستا الأسباني ذي الأصول البرازيلية المرتبة الرابعة في ترتيب سباق الهدافين هذا الموسم برصيد تسعة أهداف بعد الهدف الذي أحرزه هذا الأسبوع في مرمى الأرسنال.

ويتذيل المهاجم الفرنسي أندريه بيير جينياك قائمة أفضل خمسة هدافين في القارة الأوروبية حتى الآن، حيث يعتبر الهداف الأول لفريق مارسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وكان رونالدو هو آخر من فاز بجائزة الحذاء الذهبي في موسم 2013 - 2014 مناصفة مع الأوروجواياني لويس سواريز الذي اختتم الموسم الماضي مع ليفربول بالحصول على لقب هداف الدوري الانجليزي.

وسبق كريستيانو في الفوزبهذه الجائزة الكبيرة في الأعوام الأخيرة كل من ليونيل ميسي وتيري هنري ودييجوفورلان بالإضافة إلى مشاهير آخرين مثل فرانشيسكو توتي ولوكا توني ورونالدو وماركو فان باستين وإيزبيو وجيرد مولر.

موضوعات أخرى