بأكثر من مليونين و500 ألف ريال

«مياه القصيم» تغرم شركات ومؤسسات وأفرادًا وتدرب 250 مهندسًا وإداريًا

بريدة - طارق الناصر:

أصدرت مديرية مياه منطقة القصيم، خلال النصف الأول من العام 1435هـ عقوبات غرامية صارمة لمخالفي نظام المياه والصرف الصحي، بأكثر من مليونين وخمسمائة ألف ريال.

وأفاد الناطق الإعلامي في مياه القصيم أحمد الغنيم، بقوله: إن المديرية كثفت رقابتها على التعديات والمخالفات التي تحدث على شبكة المياه وكلفت فرقًا لمتابعة ورصد هذه الحالات وتطبيق عقوبات ماليَّة وفق نظام حماية المرافق العامَّة على عدد من الشركات والمؤسسات والأفراد خلال النصف الأول من العام 1435هـ، بأكثر من 2.500.000 ريال على الشركات والمؤسسات نتيجة الكسورات والتعديات على الشبكة والتسربات.

وأشار الغنيم إلى أن المديرية تتمنى من جميع الشركات والمؤسسات والمواطنين المحافظة على ثروة المياه الغالية ومرافق المديرية، وأنها لن تتهاون مع من يخالف ذلك.

وأضاف أن المتابعة المستمرة من قبل مدير عام المياه بالمنطقة المهندس إبراهيم الرقيبة، قد حققت نجاحًا في الرصد وتطبيق العقوبات اللازمة.

على صعيد آخر قال الناطق الإعلامي: إنه تم خلال الستة أشهر الماضية تنفيذ أكثر من (190) دورة تدريبية ساهمت في تنمية قدرات أكثر من (250) موظفًا، من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها معهد الإدارة العامَّة، الذي قام بتدريب (133) موظّفًا في مختلف المجالات التطويرية، كما شارك (80) مهندسًا وإداريًا في دورات متخصصة في إدارة المشروعات ودورات في تطوير الذات، وأخرى في هندسة القيمة عقدت في مراكز تدريبية خاصة معتمدة، وفي مجال الأمن والسلامة أقيمت دورات متخصصة شارك فيها (26) موظّفًا من موظفي الأمن والسلامة في مقرات وفروع ومحطات المديرية.

وأكَّد أن المديرية تسير وفق خطط معتمدة من أجل أن يحصل كل موظف على القدر الكافي من التدريب والتطوير والمساهمة في رفع كفاءته ليعود بالنفع على مستوى العمل وتقديم الخدمة المميزة في المديرية.

موضوعات أخرى