جماعة الحوثيين تفجر منزل قيادي إصلاحي

رئيس الوزراء اليمني يصل صنعاء.. والقبائل تهدد بطرد الحوثي من إب

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:

فجرت جماعة الحوثي منزل إحدى قيادات حزب الإصلاح بمدينة يريم (وسط اليمن) بعد أن قاد مواجهات مسلحة خلال اليومين الماضيين ضد مسلحي الجماعة أودت بأكثر من 20 قتيلاً من الطرفين.

وأوضحت مصادر محلية أن مسلحي جماعة الحوثي قاموا بزرع متفجرات حول منزل الشيخ علي مسعد بدير والذي يعمل أيضاً مدير لمؤسسة كفالة الأيتام بالمدينة، ونسفه بالكامل.

من جهة أخرى، تحدثت مصادر سياسية عن بوادر اتفاق لخروج مسلحي جماعة الحوثي من مدينة إب بعد توافد أعداد كبيرة من مسلحي القبائل إلى المدينة وهددوا بطرد الحوثيين منها بقوة السلاح.

وفي موضوع آخر، أعادت السلطات المحلية بالعاصمة صنعاء افتتاح شارع المطار الرئيس بعد إخلائه من قبل المعتصمين الحوثيين فيه منذ أكثر من 45 يوماً.

سياسياً، وصل إلى العاصمة صنعاء رئيس الوزراء اليمني المكلف خالد محفوظ بحاح قادماً من نيويورك الذي كان يشغل منصب مندوب لليمن لدى هيئة الأمم المتحدة.

ودعا بحاح في أول تصريح صحفي له نقلته وكالة الأنباء الحكومية جميع الأطراف السياسية إلى توحيد جهودها للوصول بالوطن إلى غاياته المنشودة من الأمن والأمان والرقي.

مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد جهوداً جادة لاختيار فريق وزاري متكامل من بين الكفاءات الوطنية.

وقال بحاح «المرحلة التي تمر بها اليمن تتطلب من جميع الأطراف السياسية العمل والتراص كفريق واحد لإنجاز ما تبقى من المرحلة الانتقالية السياسية بموجب مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاقية السلم والشراكة الوطنية التي رعتها الأمم المتحدة».

وأضاف أنه دعا المجتمع الدولي خلال مراسيم التوديع التي أقيمت في مدينة نيويورك الأمريكية إلى عدم إغفال حجم الوضع الإنساني والاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن.. مؤكداً أهمية الإيفاء بالتعهدات المالية المعلن عنها خلال اجتماعات أصدقاء اليمن وتوفير الموارد اللازمة لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية، حتى يتمكن الفريق الحكومي الجديد من تنفيذ البرامج الاجتماعية الرامية إلى التخفيف من الفقر والبطالة وحماية الفئات الاجتماعية الضعيفة.

موضوعات أخرى