فيما استقبل فريق هيئة تقويم التعليم العام

مدير تعليم القريات يرعى اختتام برنامج التخطيط للفهم للمعلمين الجدد

القريات - هاشم أبو هاشم:

استقبل مدير ادارة التربية والتعليم بالقريات الأستاذ محمد الثبيتي، فريقا من هيئة تقويم التعليم العام زار القريات لتقويم اداء الإدارة التعليمية، حيث تقوم الهيئة بزيارات متتابعة لإدارات التعليم بالمملكة للوقوف على مستوى الأداء ومحاولة تحسين المخرجات وتقويمها وأكد الثبيتي على أهمية التعاون مع الفريق الزائر تحقيقا للمصلحة العامة والاستفادة من الخبرات والتجارب التي يمكن أن يقدمها الفريق.

وكان الفريق قد اجتمع مع مدير التربية والتعليم وعدد من المسئولين بالتعليم، ثم قام بزيارة ميدانية لعينات من مدارس القريات.

من جهتها استقبلت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة المعارك، الوفد النسائي الزائر حيث تم عقد اجتماع رئيسات الأقسام إضافة الى زيارات ميدانية سينفذها الوفد النسائي لعدد من مدارس البنات.

إلى ذلك رعى الثبيتي اختتام برنامج التخطيط للفهم للمعلمين الجدد وذلك بحضور مدير التدريب والابتعاث الأستاذ عبد الله البلوي ومدير شئون المعلمين.

وقدم الثبيتي الشهادات التقديرية للمعلمين الذين أنهوا البرنامج الذي يمثل جزءاً من حزمة متكاملة صممت وبنيت بعناية لإعداد المعلمين وتزويدهم بالمعارف والمهارات التدريسية وفق المعايير المهنية لتمكينهم من القيام بأدوارهم وفهم طبيعة مسئولياتهم وواجباتهم التعليمية.

استمر البرنامج لمدة خمسة أيام، ويعتبر استكمالا لتدريب المعلمين الجدد من الدفعة الثانية والثالثة حيث تم تقديم هذا البرنامج للمعلمين الجدد من بداية العام الدراسي ضمن برنامج الاستعداد للعام الدراسي لإدارة التربية والتعليم بالقريات.

موضوعات أخرى