نائبة وزير التربية تفاجئ 8 مدارس بزيارات مفاجئة

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

قامت نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات الأستاذة نورة الفايز بجولة مفاجئة على عدد من المدارس ومكاتب التربية والتعليم بالرياض، ورافقتها في الجولة مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشئون التعليمية للبنات الأستاذة سميرة بنت محمد الشعيبي وشملت الجولة زيارة معهد التربية الفكرية للبنات بغرب الرياض واطلعت على فصول المعهد ومرافق التابعة له، بعدها قامت بزيارة إلى متوسطة تحفيظ القرآن الكريم التاسعة، ثم المتوسطة الحادية عشرة وقامت بجولة على فصول المدرستين ومرافقها واستمعت إلى شرح مفصل من مديرات المعهد والمدرستين المتوسطتين قدمن فيه شرحاً عن كل مدرسة وعدد الطالبات فيه وعدد الطاقم التعليمي والإداري في كل مدرسة، وتحدثت المديرات عن إنجازات مدارسهن واحتياجاتها، ثم التقت بالمعلمات والمساعدات، وأعربت معالي الأستاذة نورة الفايز عن شكرها للمعلمات والمديرات على جهودهن المميزة. بعد ذلك قامت بزيارة الى مكتب التربية والتعليم بجنوب الرياض والتقت بمديرة المكتب الأستاذة منى بنت علي الغريب والمساعدات والمشرفات التربويات. وقدمت لها مديرة المكتب عرض عن نطاق المكتب وعدد المدارس التي يتم الإشراف عليها وعدد المشرفات التربويات وعدد المعلمات التابعات للمكتب وأغلب الملاحظات التي يتم رصدها في الميدان التعليمي.. واشادت معالي الأستاذة نورة بجهود مديرة المكتب والمشرفات التربويات وطالبت منهن مضاعفة الجهد.

كما قامت معالي نائبة يوم أمس الأول الخميس 29-12-1435هـ ترافقها مساعدة المدير العام الأستاذة سمير الشعيبي بجولة مفاجئة على عدد من مدارس شمال الرياض وشملت كل من الروضة 58 والمدرسة الابتدائية 13 والمتوسطة 115 والابتدائية 293 والمدرسة المتوسطة 154 وحيث قامت في البداية بجولة على فصول هذه المدارس واطلعت على المعلمات وهن يدرسن، ثم قامت بجولة على مرافق كل مدرسة والتقت بمديرات المدارس والمعلمات وقدمن لها شرحاً عن ما يقمن به من أعمال وما حققهن من إنجاز.

وأعربت الفائز عن شكرها للجهود المبذولة مطالبة بمضاعفة الجهود، وقدمت ملاحظاتها على عدد من النواحي السلبية التي شاهدتها وطالبت بسرعة معالجتها.

موضوعات أخرى