برعاية الأمير فيصل بن بندر وحضور معالي وزير الثقافة والإعلام

نادي القصيم الأدبي يستعد لتكرم الفائزين بجائزة امرئ القيس في دورته الأولى

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يستعد نادي القصيم الأدبي بمدينة بريدة لتنظيم الحفل التكريمي للفائزين بجائزة امرئ القيس للإبداع الشعري في دورتها الأولى، وكان نادي القصيم الأدبي أنشأ جائزة للشعر أسماها «جائزة امرئ القيس للإبداع الشعري»، وتكفّل الأستاذ الأديب أحمد باديب بتمويل هذه الجائزة، وقد شكّل مجلس أمناء للجائزة ووضع لها لائحة وأعلن عنها، وتلقى النادي ترشيحات الجامعات والمؤسسات الثقافية، ثم أحيلت الترشيحات إلى لجنة من المتخصصين. وبعد قراءة متأنية للنتاج المرشح استمرت شهري رمضان وشوال الماضيين، انتهت لجنة التحكيم إلى ترشيح شاعرين سعوديين للحصول على هذه الجائزة بالمناصفة.

وقد صادق مجلس الأمناء على هذا الترشيح، واعتمده مجلس إدارة النادي. وصرح أمين الجائزة الأستاذ أحمد اللهيب، أنّ رئيس مجلس إدارة النادي د. حمد السويلم سيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق يعلن فيه النتيجة.

هذا ويستعد النادي الآن لإقامة حفل يليق بهذا الحدث الثقافي المهم، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم، وبحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ الدكتور عبد العزيز محيى الدين خوجة.

وتهدف الجائزة إلى تقدير المبدع العربي الذي تميز بموهبته الشعرية، ولفت الأنظار إلى الأعمال الشعرية الراقية في لغتها وموضوعاتها الشعرية.

موضوعات أخرى