21 ساعة تدريب معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للقاء الرياض الدولي العاشر لطب الأسنان

الجزيرة - أحمد القرني:

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشاركة بحضور لقاء الرياض الدولي العاشر لطب الأسنان ومؤتمر كوينتسنس العربي العالمي الرابع لطب الأسنان والمنعقد في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة على أنها ساعات تعليم طبي مستمر بواقع (21) ساعة تدريبية معتمدة للقاء، بينما تم اعتماد عدد (7) ساعات لكل دورة من الدورات الثلاث وعدد (6) ساعات للدورة الرابعة، علماً بأن ورش العمل الأربع موزعة على ثلاثة أيام حيث ستكون الورشة الأولى عن الطرق الحديثة في الثقيف الصحي وسيقدمها فريق جامعة أريزونا وهم: د. جاك ديلنبريق عميد كلية طب الأسنان بجامعة أريزونا، ود. دونالد التثمن عميد الدراسات العليا بكلية طب الأسنان في جامعة أريزونا، د. طوني هاشمن العميد المشارك بكلية طب الأسنان في جامعة أريزونا.

أما الورشة الثانية فهي بعنوان التركيبات الخزفية من الألف (تقنية الالتصاق والتماسك) إلى الياء (تقنية الزاراكونيا) وتحدث فيها د. داليف أودونهولف من جامعة برلين بألمانيا، والورشة الثالثة تحت عنوان البحث عن الممكن والمحتمل في التركيبات السنية باستخدام جهاز الكاد كام التقنية الجديدة لتحضير التركيبات السنية يقدمها د. كلاس ويدهنف أستاذ التجميل في ألمانيا.

في حين أن عنوان الورشة الرابعة زراعة الأسنان الطرق والخطوات من البداية إلى النهاية يقدمها د. رونالد جونق أستاذ تجميل وزراعة الأسنان في جامعة زيورخ في سويسرا.

صرح بذلك رئيس اللجنة الإعلامية عضو هيئة التدريس بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة الدكتور ضياء الأنصاري.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ الدكتور عبد الله الشمري المشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة رئيس اللجنة المنظمة: إن كليات الرياض وهي تستقبل ضيوفها الأعزاء من داخل وخارج المملكة لحضور هذه التظاهرة العلمية ليغمرنا الفخر والاعتزاز بأن هذا اللقاء الذي دأبت تنظمه الكليات بصفة مستمرة أصبح إنجازاً من إنجازاتها الدورية تتطلع بها في ظل الدعم اللا محدود الذي يجده التعليم العالي الأهلي من حكومتنا الرشيدة وجميع المسؤولين بوزارة التعليم العالي إيماناً منها بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات العلمية وما يقدم فيها من أبحاث والتي تعود نتائجها بالفائدة على المهتمين بمهنة طب الفم والأسنان بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة.

ومن جانب آخر قدم سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله الشمري شكره وتقديره لمؤسسة كوينتيسنس العالمية للنشر العلمي على تعاونها في تنظيم هذا اللقاء للمرة الرابعة على التوالي ولجميع الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، كما قدم شكره وتقديره لجميع الزملاء أعضاء اللجنة المنظمة وأعضاء وعضوات اللجان الفرعية متمنياً من المولى أن يكلل جميع فعاليات هذا اللقاء بالنجاح والتوفيق.

موضوعات أخرى