مدير التعليم اتصل بوالدها والمساعدة للشؤون زارت الطالبة في المستشفى

تعليم الحوطة يعزو كسر قدم الطالبة (دانة) لوقوع «دولاب» .. وولي أمرها يشكك في نتائج التحقيق

حوطة بني تميم - خالد المضحي:

أرجعت إدارة التربية والتعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق نتائج التحقيقات بإصابة قدم الطالبة «دانة» إلى سقوط دولاب حديدي في المدارس مما تسبب في كسر القدم اليسرى للطالبة، وأوضحت أنه بناء على نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكلة للتحقيق في الحادثة برئاسة المساعدة للشؤون التعليمية أن الحادثة وقعت قبل خروج الطالبات وأثناء تأديتهن لبرنامج (فينا خير) .. وأن المعلمة والمرشدة الطلابية قامتا بعد وقوع الحادثة بإجراء الإسعافات الأولية للطالبة بعد التأكد من وقوع الإصابة وتم تثبيت قدم الطالبة استعداداً لنقلها للمستشفى.

مشيرة إلى أنه تم الاتصال بوالدة الطالبة بعد وقوع الحادثة مباشرة إلا أنها لم ترد على الاتصال، وبعد إسعاف الطالبة ومحاولة نقلها للمستشفى؛ كان والد الطالبة متواجداً عند المدرسة لاصطحاب ابنته كالمعتاد فتم إركاب الطالبة معه لنقلها للمستشفى، وتوجهت مديرة المدرسة برفقة إحدى المعلمات للمستشفى لمتابعة حالة الطالبة والاطمئنان على سلامتها، كما أن مشرفة العلاقات العامة بالإدارة تواجدت في الإسعاف لمتابعة الحالة وتقديم المساعدة، وتم الاتصال من قبل مدير التربية والتعليم على والد الطالبة للاطمئنان على حالتها، نظرا لتعذر زيارته للطالبة لوجود الكادر النسائي معها، كما قامت المساعدة للشؤون التعليمية بزيارة للطفلة في المستشفى ولقاء والدتها والاطمئنان على الوضع الصحي للطالبة، وإبلاغها بأن الإدارة ستتخذ جميع الإجراءات النظامية لمعالجة الموقف.

وأكدت إدارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات النظامية حيال الحادثة.. كما تم التأكيد على جميع مديري ومديرات المدارس بتوفير وسائل السلامة خصوصاً في الفصول الدراسية وتم تعميم ذلك على جميع المدارس بتثبيت جميع الرفوف لتفادي الحالات المماثلة.

من جانبه شكك ولي أمر الطالبة في نتائج التحقيق واعتبرها تنصلا من المسؤولية التي تستوجب الأمن والسلامة لجميع الطالبات، مبديا استغرابه من عدم محاسبة إدارة المدرسة نتيجة التأخر في إسعاف الطالبة لساعات، وتساءل عن سبب إخفاء المتسبب في سقوط الدولاب الذي لم يتم التعرف عليه حتى اللحظة، وطالب سمو وزير التربية والتعليم بتكوين لجنة من الوزارة لتقصي الحقائق والتحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه إدارة المدرسة.

موضوعات أخرى