هيئة الاعتماد الأكاديمي ترفع جودة الأداء الإداري لمؤسسات التعليم العالي

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختتمت في مدينة الرياض ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والتي حملت عنوان «جودة الأعمال الإدارية في مؤسسات التعليم العالي» واستمرت لمدة يومين، وتجاوز عدد الحضور الخمسين شخصاً من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين على الأعمال الإدارية بالجامعات الحكومية والأهلية رجالاً ونساءً.

صرح بذلك الدكتور صالح الغامدي المستشار بالهيئة، والذي أكد أنّ هذه الورشة هي من أهم الورش التي تقدمها الهيئة للمسئولين الإداريين بمؤسسات التعليم العالي، والتي تركز على جودة الأعمال الإدارية. ويأتي هذا انطلاقاً من اهتمام الهيئة بالجودة في كافة الأنشطة والخدمات والبرامج في هذه المؤسسات. وأشار الدكتور الغامدي إلى أنّ هذه الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية التخطيط للأعمال التي يقوم بها لتعزيز الجودة في كافة أنشطة المؤسسة، وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من وضع إطار للسياسات واللوائح والإجراءات التي تضمن جودة الأعمال الإدارية والمالية وتحقق الشفافية والمحاسبية.

من جانبها ذكرت الدكتورة حنان العليان المستشارة بالهيئة، أنّ الورشة ركزت على كيفية وضع نظام لتقويم ومراقبة جودة الأعمال الإدارية، الأمر الذي يساعد على زيادة فعالية الإدارة في تطوير وتحسين الأنشطة الإدارية.

وأضافت الدكتورة العليان بأنّ الورشة استعرضت معايير الهيئة المرتبطة بجودة الأداء الإداري ومؤشرات الأداء فيها. كما استعرضت بعض الممارسات الجيدة في مجال التخطيط الإداري وجودة الأعمال الإدارية.

واختتم الدكتور الغامدي حديثه، بأنّ الهيئة تحرص على دعوة كافة المؤسسات التعليمية للمشاركة والحضور في كافة الورش التي تقيمها، وذلك لتعم الفائدة ولتسهل على هذه المؤسسات الوصول للمعلومات التي تخدم مسيرتهم في الرقي بجودة مؤسساتهم. وأضاف الدكتور الغامدي بأنّ موقع الهيئة يوفر كافة المعلومات التي تفيد بمواقع وتواريخ إقامة البرامج التدريبية وبإمكان الجميع زيارة موقع الهيئة www.ncaaa.org.sa

موضوعات أخرى