السرعة مطلوبة والتسرع يقلل من التركيز

سعد مبارك: لاعبو الهلال يستطيعون انتزاع الكأس بالتركيز العالي

كتب - سلطان الحارثي:

أكد سعد مبارك لاعب الهلال الدولي السابق أن الهلال يعد أفضل من ويسترن سيدني الأسترالي الذي قابله في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت الماضي, وسيقابله يوم السبت القادم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. وقال في تصريح خص به (الجزيرة): الهلال في أستراليا كان أفضل من ويسترن سيدني, ووصل لمنطقة الفريق الاسترالي, ولكن تبقى معاناة الهلال مع الفرق التي تتكتل دفاعياً, ومع الفرق التي تلعب بطريقة الكرات العكسية, وهذا ماجعل الهلال يخسر من فرق أقل منه, ولذلك خرج خاسراً من ويسترن سيدني الذي كان متكتلا دفاعياً, وكان من الواضح أنه يبحث عن التعادل حتى وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره, وقد يكون هذا نهج مدربه خاصة ونحن شاهدناه بهذه الطريقة أمام فريق غوانزو الصيني وفريق هيروشيما الياباني وفريق سيؤول الكوري, ولذلك نتمنى أن يكون الفريق الهلالي متوازنا في مباراته القادمة, وألا يستعجل في تسجيل الهدف».

وأضاف: «في المباراة القادمة متفائل جداً بفوز الهلال, ولكن لا بد أن يحضر التركيز العالي من اللاعبين, ولا بد من السرعة وليس التسرع, فالتسرع لن يأتي بنتيجة, وسيقلل من التركيز».

وأشار مبارك بأن الفريق الاسترالي يتميز في الكرات العكسية والعرضية, ويحاول قدر المستطاع أن يتجنب ارتكاب الفاولات القريبة من منطقة الخطر, فنحن لم نشاهد أي فاول قريب من منطقة جزاء فريق ويسترن سيدني إلا في الدقيقة 94, وهذا يدل على أنهم حذرون جداً, ويتبعون تعليمات مشددة من قبل مدربهم.

وعن نقاط قوة الفريق الاسترالي, قال: «الفريق الاسترالي يتميز بإغلاق منطقته, وتقليص المسافة ما بين اللاعبين, وهذا لم يجعل للاعبي الهلال فرصة للتمرير القصير ما بين اللاعبين, أيضاً يتميز بالضغط على حامل الكرة في الثلث الأخير من ملعبهم».

وأوضح مبارك بأنه يجب على لاعبي الهلال اللعب على الكرات الأرضية, فالفريق الاسترالي لا يجيد اللعب بهذه الطريقة, إضافة إلى أنه حارسهم طويل جداً وهذا يجعله ضعيف في الكرات الأرضية, أما أن لعب الهلال على الكرات العالية فالفريق المنافس أفضل منهم في التقاطها, ولن يستفيدوا من هذه الطريقة نهائياً.

وفضل مبارك اللعب بطريقة 4/4/2 بتواجد ياسر القحطاني بجانب ناصر الشمراني وسحب أحد المحاور, وقال: «الفريق المقابل غير مخيف في المناطق الأمامية, وكان يلعب بطريقة دفاعية وهو في ملعبه فما بالك وهو يلعب خارج ملعبه, ولذلك أتمنى الإبقاء على محور واحد وإشراك ياسر القحطاني بجانب ناصر الشمراني من بداية المباراة».

وشدد مبارك أن الهلال قادر على الفوز وتحقيق اللقب الآسيوي, وقال:»الهلال بلاعبيه الحاليين يستطيع انتزاع اللقب الآسيوي ولكن يجب عدم الاستعجال, ويجب الإكثار من التمرير القصير, ويجب اللعب على الأرض, كل تلك الأمور يجب مراعاتها من لاعبي فريق الهلال ومدربه».

وتمنى مبارك حضور الجمهور الهلالي ليمتلئ ستاد الملك فهد عن بكرة أبيه, وقال: «دائماً وأبداً جمهور الهلال مؤثر بحضوره ودعمه, ونتمنى أن يكون دعمهم مستمرا من البداية إلى النهاية, ولكن عليهم ألا يبذلوا جهداً كبيراً قبل بداية اللقاء حتى يكون دورهم أكثر تأثيراً.

موضوعات أخرى