قبل توقف الدوري

هجر يسقط العميد بين جماهيره ونجران يطفئ الشعلة بثلاثية

فجر هجر مفاجأة مدوية بفوزه على الاتحاد على أرضه وبين جماهيره في جدة بهدف محمد الراشد في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك عبد الله بجدة .. وفي نجران لم يجد نجران أدنى صعوبة وهو يواجه الشعلة فكسبه بثلاثة أهداف لهدف.

الاتحاد x هجر

جدة - علاء سعيد:

نجح فريق هجر في تحقيق الفوز على الاتحاد بهدف دون مقابل سجله المهاجم محمد الراشد، مجريات المباراة كانت أقل من المتوسط وكان الاتحاد هو الأفضل طوال مجريات اللقاء. منذ الدقيقة الأولى وضح تركيز لاعبي الاتحاد على إحراز هدف مبكر من خلال الطريقة الهجومية التي لعب بها مدرب الفريق بيتوركا بينما كان هجر متراجعا إلى الخلف ويعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة على مرمى الاتحاد، ورغم السيطرة الاتحادية إلا أن الفريق كان يفتقد إلى اللمسة الأخيرة، وكانت أخطر الكرات عند الدقيقة التاسعة بتسديدة رأسية يخرجها الحارس مصطفى ملائكة بصعوبة من المرمى. وفي ظل الضغط الاتحادي المتواصل نجح هجر من هجمة مرتدة تسجيل هدفه عن طريق محمد الراشد بعد خطأ فادح من الحارس عبد العزيز تكروني ليسكنها داخل الشباك، حاول الاتحاد كثيرا لكن محاولاته كانت تنتهي عند دفاع هجر، كما أضاع البرازيلي ماركينهو ضربة جزاء عندما ارتطمت في القائم الأيمن للحارس مصطفى ملائكة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم هجر بهدف دون مقابل. قام مدرب الاتحاد في بداية الشوط الثاني بأجراء التغير الأول بدخول عبد الرحمن الغامدي بدلا عن البرازيلي ماركينهو، من خلال هذا التغير أصبح لعب الاتحاد بطريقة هجومية بحثة بينما ظل فريق هجر يلعب بنفس أسلوبه الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج على مرمى الاتحاد في هذا الشوط. وقد لاحت لفريق الاتحاد سلسلة من الفرص أمام المرمى والتي تفنن مهاجمي في أضاعتها وكان أبرزها انفراد فهد المولد بالمرمى وتسديد كرة قوية يخرجها المدافع من خط المرمى يتبعها بعدها عبد الرحمن الغامدي يتصدى لها ببراعة الحارس مصطفى ملائكة لتنتهي المباراة بفوز فريق هجر على الاتحاد بهدف دون مقابل.

نجران x الشعلة

نجران - علي آل رشة:

حقق نجران فوزا ثمينا على أرضه وبين جماهيره عى ضيفه الشعلة بـ 3 أهداف مقابل هدف في مباراة تسيد النجرانيون أغلب فتراتها.

المباراة :

بدأ نجران المباراة مهاجما بغية تسجيل هدف مبكّر وتحقق له ما أراد عند الدقيقة 4 عن طريق سانتوس الذي استغل كرة مرتدة من مدافعي الشعلة ووضع الكرة في المرمى هدفا أول لنجران بعدها سيطر نجران على مجريات اللعب لمدة ربع ساعة ليعود الشعلة بعد ذلك لأجواء المباراة وتحصل على فرصة ثمينة أنقذها مدافع نجران نواف الصحفي من منطقة الخطورة (23) ليرد نجران على ذلك بتسديدة جميلة من سانتوس مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الشعلة (25) وسدد كوبينا بقوة تصدى لها خالد ناصر ببراعة (37) لينتهي الشوط الاول بتقدم نجران بهدف وحيد.

في الشوط الثاني بدأ نجران مهاجما وسدد كوبينا كرة قوية اصطدمت انقذها الشعلة سلطان الطميحي (46) ليرتد الشعلة بعرضية هائلة من سامويل كادت تعانق الشباك لولا ان العارضة تعاطفت مع اصحاب الارض (52) ومن هجمة منظمة تمكن الهداف البرازيلي سانتوس من تسجيل الهدف الثاني لنجران من عرضية جميلة من ماجد الخيبري (65) وكاد محمد شريفي يهدي الشعلة الهدف الاول حين ابعد كرة ذهبت لياسين بخيت الذي وضعها في المرمى قبل ان يتدخل شريفي وينقذ الموقف (73) ومن هجمة مرتدة انفرد ماجد الخيبري بالمرمى الشعلاوي وسدد كرة قوية تصدى لها خالد ناصر ببراعة (78) ومن كرة خلف مدافعي الشعلة مرر محمد مجرشي عرضية لكوبينا الذي وضع المرمى في شباك الشعلة كهدف ثالث لنجران (80) ليرد الشعلة بعد ذلك ويسجل الهدف الأول عن طريق رأسية جميلة من مسفر البيشي (83) لتنتهي المباراة بفوز نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف يصعد بها للمركز الثامن في سلم الترتيب في دوري عبداللطيف جميل.

موضوعات أخرى