برنامج توعوي عن سرطان الثدي في عنيزة

عنيزة - فوزية النعيم:

دشن مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة بالنيابة صالح الصيخان، البرنامج التوعوي بسرطان الثدي الذي ينظمه مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الملك خالد بعنيزة.

وقدم الصيخان خلال اللقاء شكره وتقديره لمدير المركز وفريق العمل من الزملاء والزميلات على الجهود التي يبذلونها في تفعيل مثل هذه البرامج والأنشطة التوعوية الهادفة.

ونوه الصيخان في كلمة دونها بسجل الزيارات بجهود كافة الزملاء والزميلات ووصف مايقدم في البرنامج التوعوي بسرطان الثدي بالمتميز والرائع، متمنياً أن يحقق البرنامج كافة أهدافه المنشودة ، وأن تتواصل مثل هذه المبادرات الرائعة والجهود المباركة، مكرراً شكره وتقديره لمدير المركز وفريق العمل.

وانطلقت فعاليات البرنامج التوعوي بسرطان الثدي والذي يستمر خمسة أيام بلقاء مفتوح مع الدكتورة بدور الحربي، رئيسة لجنة التوعية بسرطان الثدي بالقصيم وأمل الوهيد، مشرفة برنامج الفحص الإشعاعي المبكر لسرطان الثدي بمستشفى الملك سعود بعنيزة وحضرته الزميلات في المركز وعدد من المراجعات.

وتناول اللقاء تسليط الضوء على أهمية الفحص المبكر للمراجعات الحاضرات وكيفيه استقبال الحالات والشروط وضرورة التقيد بها، وإيضاح طريقه المامو والتعرف بالجهاز ووقت الفحص ، إلى جانب مناقشة مخاوف المراجعات من الفحص المبكر، وحث المنسقات على تشجيع المراجعات لأخذ الفحص بشكر دوري.

كما اشتمل البرنامج التوعوي بسرطان الثدي على تنظيم محاضرات في مدارس البنات في نطاق خدمات المركز تناولت في مجملها أهمية الفحص الذاتي والفحص الإشعاعي في الاكتشاف المبكر للحالات وأهمية ذلك في العلاج، وطرق الوقاية من المرض.

موضوعات أخرى