جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تخصص جائزة التميز للأفراد المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

خصصت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، في دورتها الحادية عشرة لهذا العام 1435 - 1436هـ، جائزة التميز للأفراد المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين (ذكر - أنثى)، وذلك حسب شروط وضوابط خاصة، منها أن يكون المرشح من ذوي الاحتياجات الخاصة (ذكر - أنثى).

وأن يكون قد تميز في أي مجال ( ابتكار - إبداع فني - إبداع علمي - إبداع تقني - إبداع أدبي - أو أي مجال آخر). وأن يتصف مجال التميز بالأصالة والجدة. وأن يكون من مبادرات الشخص نفسه.

وألا يكون سبق له الفوز بأي جائزة على مجال التميز. وأن يكتب نبذة عن مجال التميز لا تقل عن صفحتين (A4) وتدعيم ذلك بإرفاق صور أو وثائق أخرى إن وجدت، ويمكن تقديم ذلك مع تصوير فيديو أو تسجيل صوتي.

أما ضوابط الترشيح فتتمثل في الالتزام بشروط الترشيح. وإرفاق نبذة عن مجال التميز . ويحق للجائزة استبعاد أي ترشيح في حال عدم استيفاء الشروط والضوابط أعلاه .كما يحق للجائزة الاحتفاظ بكل ما يصل لها من وثائق ( ورقية، إلكترونية، صور، فيديو .. إلخ) وتعتبر ملكاً للجائزة ولا يحق للمتقدم المطالبة بها. وموافقة المرشح على النشر الإعلامي في حال فوزه . هذا وتعتبر قرارات لجنة التحكيم نهائية ، ولا يحق الاعتراض عليها.

علماً بأنه سيتم الترشيح إلكترونياً عن طريق موقع الجائزة، حيث يتم تعبئة استمارة الترشيح وإرفاق الملفات إلكترونياً على موقع الجائزة ( www.binsultanaward.com) ويقبل الترشيح من الأفراد أنفسهم مباشرة أو الترشيح من قِبل المنظمات الحكومية والجمعيات الخيرية. وآخر موعد لاستلام الترشيحات يوم الخميس الموافق 9-4-1436هـ.

هذا وقد صرحت الدكتورة ندى بنت صالح الرميح رئيسة اللجنة العلمية، بأن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة خصصت هذا العام، جائزة التميز السنوية للأفراد المتميزين من ذوي الإعاقة، والذين تغلبوا على إعاقتهم وحققوا إنجازات في الابتكار أو التفوق في أي من المجالات العلمية أو الأدبية أو الفنية أو المهنية أو أي مجال آخر أثبتوا فيه قدراتهم، تحفيزاً لهم ولإظهار القدرات الكامنة لديهم أمام أفراد المجتمع، وتشجيعاً لجميع الأفراد ذوي الإعاقة لاستثمار طاقاتهم والتغلب على إعاقتهم.ويحصل الفائز و الفائزة على مبلغ ؟؟؟؟?? آلاف ريال بالإضافة إلى شهادة تكريم من راعي الحفل الختامي للجائزة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان، قد استحدثت جائزة التميز في دورتها الثامنة للمعلم والمعلمة على مستوى المملكة، وفي الدورة التاسعة خصصت جائزة التميز لمدير ومديرة التربية الخاصة على مستوى المملكة، وجاءت جائزة التميز في الدورة العاشرة بفرعين هما لمدير عام التربية والتعليم على مستوى المملكة ولولي أمر (أم - أب) لطالب - طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة . حيث بلغ عدد الفائزين والفائزات بجائزة التميز في تلك الدورات (9) فائزين من الجنسين.

موضوعات أخرى