ألفا تورز تناقش التوجهات الناشئة في سوق السياحة

تقدم شركة ألفا تورز، أحد أبرز مزودي الحلول المتميزة للسفر في المنطقة، برامج سياحية لوجهات صممت خصيصاً لتناسب السياح المسلمين وتتماشى مع معتقداتهم وممارساتهم. فقد شهد العالم ظهور توجه هام نحو السياحة الحلال في السنوات القليلة الماضية، اكتسب مزيداً من الزخم حتى في الدول غير المسلمة التي تحاول استقطاب السياح المسلمين إليها.

و قال غسان العريضي، مؤسس شركة ألفا تورز ورئيسها التنفيذي: «حقق القطاع نمواً باهراً وسريعاً في السنوات الأخيرة، وهو مرشح لنمو أكبر وأسرع. وبفضل الإمكانات الواعدة لتلك السوق، شهدنا ظهور عدد من وكالات السفر الحلال وحصولها على الاعتماد، بالإضافة إلى تنظيم ورش العمل والتدريب واتخاذ الخطوات اللازمة لتهيئة الموظفين وتمكينهم من تقديم أفضل الخدمات وبرامج السفر للمسلمين.»

من المتوقع أن تصل معدّلات النمو في آسيا إلى 30%، بحيث تحقق قطاعات سفر الاجتماعات والمؤتمرات والحوافز والفعاليات النصيب الأكبر من النمو. وبالنظر إلى الإمكانات الواعدة التي تنتظر قطاع الأعمال في الشرق الأوسط والعالم بأسرع، فإن السياحة الحلال في أسواق الاجتماعات والمؤتمرات وسياحة الحوافز مرشحة للّحاق بركب النمو أيضاً. قدّرت قيمة أسواق السفر للمسلمين بحوالي 140 مليار دولار أمريكي عام 2013، أي ما يمثل نسبة تقارب 13% من إجمالي نفقات السفر العالمية، وهو رقم مهيّأ للارتفاع ليبلغ 192 مليون دولار بحلول العام 2020، ويمنح القطاع تدفقاً مالياً ضخماً.

ونظراً لكونها أحد أبرز رواد المجال، تقدم ألفا تورز خدمات متخصصة كالحجز في الفنادق الحلال والبرامج التي تتضمن زيارة مطاعم تحمل اعتماداً لتقديم الأطباق الحلال، بالإضافة إلى توفر غرف الصلاة في المطارات والفنادق والمراكز التجارية وغيرها من المرافق الإسلامية، وتوفير إمكانات السفر الملائم لرجال الأعمال المسلمين لحضور المؤتمرات والفعاليات، مما يعني راحة أكر للمسافرين عند زيارتهم لوجهات جديدة.

موضوعات أخرى